السعودية تصنف المركز الثاني على مستوى العالم في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي

تم تصنيف السعودية المركز الثاني على مستوى العالم في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي حيث قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتأكيد على التزامها الوطني بخدمة المجتمع وذلك جاء في اتجاه التزامها بالمسؤولية الاجنماعية وهذا من ضمن اهداف رؤية المملكة 2030 حيث عملت على على تقديم مبادرات ومشروعات بالمجلات التنموية كالمحافظة على البيئة.

السعودية المركز الثاني عالميا في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي

وبدعم من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود صاحب السمو وولي العهد ورئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي اصبحت المملكة المركز الثاني عالميا في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي وذلك طبقا لجامعة ستانفورد الدولية للذكاء الاصطناعي 2023 وهذا نتيجة لالتزام هيئة سدايا بتحمل المسؤوليات الاجتماعية في رفع الوعي بمجال الذكاء الاصطناعي.

دور اكاديمية سدايا في رفع الوعي بمجال الذكاء الاصطناعي

قامت اكاديمية سدايا بتقديم الكثير من الجهود لرفع الوعي بمجال الذكاء الاصطناعي حيث انشأت العديد من المشروعات التي تدعم تلك المجال ومن هذه المشروعات :

  • العمل على زيادة التمكين التقني والوعي المعرفي لدعم رؤية المملكة 2030 في التحول لمجال المعرفة من خلال مسارات تهتم بالقدرات الشابة.
  • الحرص على تنمية التفكير الابداعي لدى الشباب وذلك لإنتاج اعمال مميزة تساهم في جعلهم ركيزة فاعلة في مستقبل البلاد.
  • القيام بتجهيز الطالبات والطلاب بمختلف الاعمار بالمهارات الذي يحتاجونها للمنافسة بالمجتمع العالمي التي تحركه التكنولوجيا المتقدمة.

الاوليمباد الوطني للبرمجة

قامت سدايا بإطلاق الاوليمباد الوطني للبرمجة بالاشتراك مع وزارة التعليم السعودية ورجاله للموهبة والابداع كما انها اطلقت أيضاً فعاليات مصاحبة عن نشر الوعي بالبيانات والذكاء الاصطناعي لطلاب العلم واسرهم ووصل عدد المستفيدين من تلك المبادرة حوالي اكثر من 575 ألف طالب وطالبة وهذا مجهود واضح لسدايا التي نجحت في انتاج تفاعل مجتمعي بمبادراتها ومشاريعها.

كما ان أيضاً شاركت في في انشاء معجم للبيانات والذكاء الاصطناعي في تجميع كافة المصطلحات التقنية التي تتعلق بالبيانات والذكاء الاصطناعي باللغة العربية والانجليزية كم انها ساهمت في نشر ثقافة العمل عبر ادارة الوحدة الاشرافية لمجتمع البيانات وذلك بالتعاون مع مجمع الملك سلمان العالمي.