موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 إفريقيا وعدد المنتخبات المشاركة والقنوات الناقلة

حدد الاتحاد الإفريقي كرة القدم” الكاف” الموعد المحدد من أجل إجراء قرعة تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لموسم 2026م، ومن المحدد أن تقام تلك المنافسات ببطولة كأس العالم لموسم 2026 في ثلاث دول وهم” الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، كندا” وسوف يشارك في تلك المنافسات جوالي 48 منتخب، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 إفريقيا.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 إفريقيا

ومن المحدد أن تشهد تلك المرحلة الخاصة بالتصفيات الإفريقية التي تؤهل لبطولة كأس العالم لموسم 2026م تواجد فريق المنتخب المصري من ضمن التصنيف الأول، ومن المحدد أن تقام قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لموسم 2026م في كوت ديفوار بأبيدجان وذلك في مساء يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

توقيت قرعة تصفيات كأس العالم

ومن المحدد أن تبدء تلك المراسم الخاصة بقرعة تصفيات إفريقيا التي تؤهل لبطولة كأس العالم وذلك في مساء يوم الخميس في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت أبو ظبي وفي تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات إفريقيا

يمكن أن يتم متابعة تلك التصفيات لبطولة كأس العالم لموسم 2026م وذلك عبر الموقع الرسمي للكاف علي موقع اليوتيوب، وكذلك عبر قنوات بين ان سبورت الرياضية .

الفرق المشاركة في التصفيات

وسوف تقام تلك التصفيات بمشاركة حوالي 45 منتخب افريقي وسوف يتم تقسيم تلك الفرق علي تسع مجموعات وذلك حتي يتأهل منهم من هم أصحاب الصدارة بشكل مباشر إلي المونديال، وفي نفس الوقت يتأهل أفضل 4 من أصحاب المركز الثاني سوف يخضون تلك المباريات الملحقة والفائز سوف يتأهل إلي الملحق العالمي، وسوف يتأهل حوالي 16 منتخب من أوروبا، و9 من إفريقيا و8 فرق من أسيا، و6 فرق من أمريكا الشمالية و6 فرق من أمريكا الجنوبية، ومنتخبين من أوقيانوسيا، ويحسم مقعدين من خلال الملحق العالمي.

زيادة عدد المنتخبات المشاركة

أعلن اتحاد كرة القدم الفيفا بزيادة عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في مونديال 2026 وذلك حتي يكون عددهم حوالي 9 منتخبات، وبذلك يكون قد أصبح عدد المنتخبات المشاركة 48 منتخب ومن إفريقيا حوالي 10 منتخبات، وسوف يخوض منتخب أفريقي الملحق العالمي الذي سوف يشارك فيه كلا من منتخبات أسيا وأمريكا الجنوبية وغيرهم من القارات أيضا.