تويتر يُعلن عن تفاصيل فرض رسوم على المصادقة الثنائية عبر الرسائل القصيرة

قام الخبير التقني عبدالله السبيعي بالإعلان عن تفاصيل المصادقة الثنائية المدفوعة التي تخطط لها شركة تويتر، حيث أن الشركة تخطط أن تجعل المصادقة الثنائية تكون ضمن اشتراك تويتر بلو، وسوف يقوم تطبيق تويتر بداية من 20 مارس المقبل بإغلاق جميع الرسائل النصية الخاصة بالمصادقة الثنائية لكافة المستخدمين، وسوف يجعل هذه الميزة من ضمن اشتراك المستخدمين في تويتر بلو. 

تفاصيل المصادقة الثنائية المدفوعة

قررت شركة تويتر جعل المصادقة الثنائية جزء من اشتراك تويتر بلو، وبالتالي سوف يحتاج جميع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق تويتر إلى أن يستخدموا تطبيق مصدق أو مفتاح أمان حتى يستطيعوا أن يستخدموا المصادقة الثنائية في حالة عدم مشاركتهم في تطبيق تويتر باللون الازرق. 

والسبب الذي جعل شركة تويتر تتخذ هذا القرار هو رؤيتها أن 2FA الذي يعتمد على رقم الهاتف يتم استخدامه بطريقة سيئة من جهات فاعلة سيئة.

لكن هناك بعض النقاد الذين يشككون في تفسير شركة تويتر، ويتوقعون أن الشركة تريد أن تضيف SMS 2FA باعتباره أحد المميزات التي تقوم الشركة بتقديمها مع خدمات الاشتراك الخاصة بها. 

التكلفة الخاصة بالاشتراك الأزرق

تتراوح تكلفة الاشتراك الأزرق الجديد الخاص بتطبيق تويتر بين 8 إلى 11 دولار في الشهر الواحد، أي ما يعادل 84 دولار خلال السنة، ويتم إضافة علامة اختيار بجوار اسم المستخدم الذي يقوم باستخدام تطبيق تويتر، لقد يحتاج بعض المستخدمين الذين يوجد لديهم عاملين لديهم خبرة كافية على موقع الويب أن يقوموا بتغيير طريقة تسجيل الدخول الخاصة بهم. 

وبناء على تقرير الشفافية الذي قامت به شركة تويتر في عام 2021 أن 74.4% من المستخدمين الذين استطاعوا أن يمكنوا المصادقة الثنائية 2FA طريقة الرسائل القصيرة منهم فقط 28.9%  هم المصدقين، لكن يوجد 5% فقط الذين حصلوا على مفاتيح الأمان، واستطاع 2.6% فقط من كافة المستخدمين أن يقوموا بتمكين المصادقة الثنائية، لكن جميع هذه الارقام قد تغيرت بالفعل منذ ذلك الوقت.

وشجعت شركة تويتر جميع المستخدمين الذين يستخدمون تويتر بلو أن يستخدموا تطبيق مصادقة أو مفتاح أمان بدلا من هذه الطريقة؛ لأن هذه الطرق تساعدهم على تأمين حسابهم بطريقة أفضل.