تنبيه هام من حساب المواطن بخصوص حالة المعلم في البرنامج

تساءل العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن عن حالة المعلم في البرنامج وهل يعتبر المعلم من القطاع الخاص ام لا كما انه بعض المستفيدين يريدون معرفة هل سوف يستمر صرف حساب المواطن حتى عام ٢٠٣٠ كما ان احد المستفيدين قام بالاستفسار عن سن التسجيل بحساب المواطن وطريقة التسجيل في البرنامج.

حالة المعلم في حساب المواطن

طرح احد المستفيدين استفسار وقد قام بتوجيه سؤال للبرنامج وقال السلام عليكم ما هي حالة المعلم في البرنامج وهل يعتبر المعلم قطاع خاص ام لا ؟ حيث اجاب البرنامج على تلك الاستفسار وعليكم السلام ووضح انه يتم تحديد الحالة الوظيفية طبقا لجهة استقطاع الدخل.

استمرار صرف حساب المواطن لعام ٢٠٣٠

قام احد المواطنين بطرح سؤال وقال هل سوف يستمر صرف حساب المواطن الى ما بعد عام ٢٠٣٠ واضاف انه ياريت ان يستمر وذلك لان كثير من الاسر تحت خط الفقر يعتمدون على دعم البرنامج في سداد كافة الفواتير والطعام والملابس ومصاريف المدارس وفواتير النت وكسوة العيد وموصلات للمدارس.

ولا يعلم بحال هذه الاسر الا الله ويعتمدون على الله ثم على برنامج حساب المواطن واجاب حساب خدمة المستفيدين وقالت أهلا بك فالبرنامج لا يزال قائم فهناك مراجعة دورية سوف يتم عملها وذلك لدراسة ضوابط الدعم وانه في حالة وجود اي تغييرات بخصوص الدعم فسوف يتم الاعلان عنها.. نسعد بخدمتكم.

ما هو سن التسجيل ببرنامج حساب المواطن؟

قد وجه احد المستفيدين استفسار عن سن التسجيل بالبرنامج بالهجري والميلادي وطريقة التسجيل وقام احد المستفيدين بطرح سؤال اخر وقال فيه “السلام عليكم… لدي اختي مواليد ٢٠٠٦/٣/١ عمرها هو ١٨ عام هل من الممكن ان اسجلها في برنامج حساب المواطن كفرد مستقل وما هي الشروط وهل عمرها يقبل”؟

واجابت خدمة المستفيدين”  وعليكم السلام، من الممكن لأي فرد ان يسجل بالبرنامج ولكن يشترط ان يكون عمره ١٨ سنه فيما فوق ويجب ارفاق كافة الاوراق لاثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب ولمعرفة الملفات المطلوبة يمكن زيارة الموقع الرسمي ووضح البرنامج انه يتم احتساب العمر بالهجري.