لنقل الأهالي والزائرين .. حافلات النقل الترددي في المدينة تستمر في الخدمة بين المسجد النبوي وقباء

تم الإعلان من خلال أمانة المدينة المنورة عن استمرار حافلات النقل الترددي في المدينة قي الخدمة بين مسجدي النبوي وقباء وتعمل الحافلات بدءا من 3:00 مساء وينتهي بعد صلاة التراويح بساعة، للعمل على نقل الزائرين والمعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف، وتعمل الحافلات تحت إشراف هيئة تطوير المدينة المنورة وقامت هيئة التطوير في المدينة المنورة بتحديد سبعة مواقع للنقل الترددي للمستفيدين القادمين إلى المسجد النبوي من خلال التفاصيل نتعرف على هذه المواقع.

استمرار حافلات النقل الترددي في الخدمة بين مسجد النبوي وقباء

من خلال حافلات النقل الترددي يتمكن الزائرون والأهالي في سبعة مواقع من الوصول إلى وجهتهم ما بين المسجد النبوي وقباء عبر حافلات النقل الترددي، وحددت هيئة تطوير المدينة المنورة هذه المواقع للحافلات ومنها الانطلاق من الإستاد الرياضي ودرة المدينة والجامعة الإسلامية وسيد الشهداء وأيضا حي الخالدية وبني حارثة وحي شطية، كما تم تخصيص مواقف السيارات في منطقة العليا مول لنقل المستفيدين حتى مسجد قباء ذهاب وعودة.

أهداف مشروع حافلات المدينة للنقل الترددي

تهدف أمانة المدينة المنورة من خلال مشروع حافلات المدينة إلى:

  • تقديم خدمات النقل للزائرين والأهالي من وإلى المسجد النبوي وأيضا مسجد قباء وعدد من مواقع المدينة المنورة وذلك خلال دقائق بسيطة.
  • يتم الانطلاق من النقاط المحددة التي تساعد على تقليص أوقات الوقوف والانتظار والازدحام المروري في الطرق التي تنقل بين المسجد النبوي ومسجد قباء.
  • تساعد أيضا في رفع مستوى جودة الحياة لدى القانطين في الأماكن التي تسير بها الحافلات.
  • كما تساعد على تقليص الانبعاثات والعوادم وأيضا تساعد على زيادة مساحات المشي في محيط المسجد النبوي لخدمة المصلين

النقل الترددي في رمضان لخدمة الأحياء المجاورة

تم الإعلان من قبل الصفحة الرسمية لحافلات المدينة المنورة عن محطات النقل الترددي والأحياء المجاورة لكل موقف ومن هذه الأحياء حي السلام وحي العزيزية وحي طيبة وحي الجامعة، أيضا حي ذي الحليفة والنخيل والقصواء وحي عروة وغيرها من الأحياء التي تمر بها حافلات النقل الترددي، لنقل المصلين والزوار من وإلى المسجد النبوي بيسر وطمأنينة خلال فترة وجودهم خاصة في شهر رمضان المبارك.