حالة الطقس الآن .. الدفاع المدني يُحذر سكان هذة المناطق من حدوث التقلبات الجوية

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني تحذير عن حالة الطقس الآن حيث يوجد استمرار في التقلبات الجوية وسقوط الأمطار على الرياض والمناطق الأخرى من المملكة العربية السعودية حالة عدم استقرار الجو أثرت كثيرًا علي المواطنين ولذلك ازدادت معدلات البحث علي جوجل عن حالة الجو وخاصة مدينة الرياض وقامت المديرية العامة للدفاع المدني بتوضيح وضع حالة الجو الآن من خلال السطور التالية.

تحذير الدفاع عن حالة الطقس الآن في هذه المناطق

دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين الساكنين في مناطق الرياض والشرقية والقصيم، إلى إتخاذ الحيطة والحذر ويجب البقاء في الأماكن الآمنة ، كما يجب الابتعاد عن الأماكن التي تتجمُّع فيها السيول والمستنقعات المائية والأودية، وتحذير الأطفال والشباب من  السباحة فيها حيث أنها تعد أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة.

نبهت من خلال التقرير يجب الالتزام بالتعليمات المنتشرة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يتم استمرار في التقلبات الجوية وهطول الأمطار على مناطق  الرياض وتبوك وتصل إلى مناطق والجوف والحدود الشمالية كما تمتد إلى مناطق حائل وكما تشمل مناطق المدينة المنورة والقصيم والشرقية.

تقرير الأرصاد عن الإنذار الأحمر ورياح نشطة

 أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية منذ ساعات قليلة عن وجود الإنذار الأحمر من هطول أمطار غزيرة وكما تسبب وجريان السيول مع وجود رياح مثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي إلى انعدام في مستوى الرؤية  على عدد من مناطق المملكة مع انخفاض حاد في درجات الحرارة .

التقرير الآن عن الأمطار في هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة طقس اليوم أن الحالة المتوقعة أمطار غزيرة  مصحوبة بنشاط في حركة الرياح السطحية المثيرة المحملة بالاتربة وكما تسبب في شبه انعدام مستوى الرؤية، على مناطق مختلفة من أجزاء المملكة،ومن المناطق التي تتأثر بها التقلبات الجوية منها مكة والمدينة والرياض وتمتد إلى تبوك وحائل وجازان وتصل إلى مناطق الشرقية والقصيم والحدود الشمالية.

تنبيهات المرور للسائقين لتجنب الحوادث

أعلنت الإدارة العامة للمرور من خلال مواقع التواصل الإجتماعي عن تعليمات للسائقين للقيادة بشكل صحيح لتجنب حدوث مخاطر وجاءت هذه التعليمات بعد تحذيرات الأرصاد عن سوء حالة الطقس ومن التعليمات مايلي:

  • يجب إستخدام المساحات عند القيادة أثناء سقوط الأمطار.
  • يجب التخفيف من سرعة القيادة أثناء السير في الأماكن المبتلة.
  •  يجب إرتداء حزام الأمان أثناء القيادة.
  • يجب تهوية السيارة حتى لا يتراكم الضباب على السيارة. 
  • يجب ترك مسافة بين سيارتك وسيارات الأخرين.
  • عدم الوقوف بشكل مفاجئ للسيارة أثناء المطر.