متى موعد عطلة الربيع في الجزائر 2024؟ .. التربية الوطنية الجزائرية توضح

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، متى تاريخ وموعد عطلة الربيع في الجزائر 2024 الرسمية، حيث يعد عيد الربيع إجازة رسمية في دول الجزائر يحصل عليها كافة طلاب وطالبات والعاملين في هيئة التدريب بدولة الجزائر العربية، وكذلك جميع الموظفين العاملين في القطاع العام والخاص والبنوك بالدولة.

موعد عطلة الربيع في الجزائر 2024

حددت وزارة التربية الوطنية، موعد عطلة الربيع في الجزائر بناء على التقويم الزمني المدرسي للإجازات الدراسية خلال العام الحالي 1445، والمقرر لها يوم:

  • الخميس الموافق 21 مارس/ آذار 2024، والذي يصادف بالهجري تاريخ الـ 11 من شهر رمضان لعام1445.
    على أن تمتد عطلة الربيع في دولة الجزائر لمدة 15 يومًا.
  • كما سوف تنتهي العطلة في تاريخ يوم الأحد الموافق 7 أبريل/ نيسان 2024، التي تتزامن بالهجري مع تاريخ الـ 28 من شهر رمضان لعام 1445.

مواعيد الاجازات الدراسية في الجزائر 2024

أوضحت وزارة التربية الوطنية مواعيد وجداول الإجازات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تعد 3 اجازات رئيسية وهي عطلة الشتاء والربيع وكل منها مدته خمسة عشر يوماً، كما عطلة فصل الصيف التي تعتبر الأطول وتكون مدتها مفتوحة، أما العطلة التكميلية فهي اجازة الخريف التي تستمر لمدة الـ 7 أيام فقط، وفقًا للتقويم الرسمي للاجازات الدراسية في الجزائر، والذي جاء كا يلي:

  • عطلة الخريف: والتي تبدأ في تاريخ الـ31 من شهر أكتوبر/ تشرين الاول ويتم ختامها في تاريخ الـ 5 من نوفمبر/ تشرين الثاني لنفس العام.
  • كما تأتي بعد ذلك عطلة الراحة الشتوية: التي بدأت يوم 21 من ديسمبر/ كانون الثاني وسوف تستمر حتى تاريخ السابع من يناير للعام ذاته.
  • كما يوجد إجازة الربيع: التي تبدأ من تاريخ الـ 21 للعام الميلادي، وتمتد لتنتهي في تاريخ الـ 7 من شهر ابريل لنفس العام.
  • بينما عطلة الصيف: والتي تبدأ في تاريخ الرابع من شهر تموز/ يوليو 2024.

اجازة الإداريين في المدارس التعليمة بالجزائر

حدد التقويم الدراسي في الجزائر، موعد الاختبارات النهائية والأعمال الإدارية في جميع المؤسسات التعليمية، كما تم اعلان اجازة الصيف للكوادر الإدارية، والمقرر لها أن تتواصل لمدة شهر كامل، حيث أن العاملين في الإدارة هم الفئة التي تأخذ العطلة في وقت لاحق مقارنةً بباقي الكوادر الأخرى.