تحذير من أمطار ورياح وعوالق ترابية على مكة وبعض المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، تنبيهاً بشأن هطول أمطار غزيرة مصحوبة بجريان السيول، وتوقع انتشار الرياح العاتية محملة بالأتربة والغبار في عدة مناطق بالمملكة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية عن تحذير من أمطار ورياح وعوالق ترابية وتحذير الدفاع المدني

تحذير من أمطار ورياح وعوالق ترابية

تم إشارة من المركز الوطني للأرصاد الجوية عبر حسابه في منصة  إكس إلى أن الظروف المتوقعة تتضمن نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، في المناطق التالية:

  1. منطقة تبوك، بما في ذلك  المعظم وتيماء .
  2.  منطقة الحدود الشمالية، بما في ذلك رفحاء .
  3. المنطقة الشرقية، بما في ذلك  الأحساء والعديد وبقيق وحفر الباطن .
  4. منطقة المدينة، بما في ذلك العلا وخيبر والحناكية والعهد والعيص وبدر وينبع.
  5.   منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك الطائف وأضم وميسان والخرمة والموية وتربة ورنية.
  6.  منطقة الباحة، بما في ذلك الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
  7.   منطقة جازان، بما في ذلك الحرث والداير والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد.
  8.  منطقة الرياض، بما في ذلك الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والدوادمي والقويعية وعفيف والرين ومرات.
  9.   منطقة عسير، بما في ذلك المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين ومحايل وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط الحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة.

تتوقع الحالة الجوية وجود أمطار، وعواصف رعدية، وعواصف ترابية وغبارية حتى الساعة العاشرة مساءً، وأوضح المركز أن هذه الظروف قد تستمر حتى هذا الوقت.

تحذير الدفاع المدني

حث الدفاع المدني على أخذ الاحتياطات اللازمة استعداداً لتأثير الأمطار الغزيرة والرياح العاتية المحملة بالغبار في بعض مناطق المملكة، مُجددًا التأكيد على أهمية التوخي للحيطة والحذر، خاصة في المناطق ذات المساحات المفتوحة وعلى الطرق السريعة.