تدشّن برنامج خادم الحرمين لتوزيع التمور وتفطير الصائمين

بادرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من خلال الملحقية الدينية في سفارة المملكة في البوسنة والهرسك، بتنفيذ برامج مهمة يوم أمس. تتمثل هذه البرامج في إطلاق برنامج خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور وتفطير الصائمين خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هـ، وتم تنفيذها في مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة سراييفو، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

 برنامج خادم الحرمين لتوزيع التمور وتفطير الصائمين

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من خلال الملحقية الدينية في سفارة المملكة العربية السعودية في البوسنة والهرسك، حملتها أمس، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك، السفير أسامة بن داخل الأحمدي، وبمشاركة رئيس العلماء والمشيخة الإسلامية المفتي العام الدكتور حسين كافازوفتش، والملحق الديني الشيخ عامر العنزي.

وتم تقديم هدية سخية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى شعب البوسنة والهرسك. يبلغ إجمالي كمية التمور المقدمة عشرة أطنان، ويستفيد من هذه البرامج أكثر من ثلاثين ألف فرد، وفي هذه اللحظة الرائعة، أوضح الأحمدي أن هذه الهدية تأتي ضمن إطار الجهود الإنسانية والإسلامية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وتعكس التزامها برسالتها السامية في خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية على مستوى العالم.

أشادة رئيس العلماء والمشايخ

من جهته، أشاد رئيس العلماء والمشيخة الإسلامية البوسني، الدكتور حسين كازوفيتش، بالجهود المستمرة والدعم السخي الذي تقدمه حكومة المملكة للبوسنة والهرسك، وللخدمة المستمرة للإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، ويجدر بالذكر أن الشؤون الإسلامية تنفذ ببرنامج خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور في 93 دولة، وأيضاً ببرنامج الأفطار في 60 دولة خلال شهر رمضان لهذا العام.