تنبيه هام من الأرصاد .. أمطار وأتربة مثارة ورياح شديدة على هذه المناطق بالمملكة

قام مركز الأرصاد بالمملكة العربية السعودية، بإصدار تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وتبوك وعسير وجازان والباحة والشمالية والشرقية والجوف، نبَّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الليث والشعيبة وبحرة وجدة ورابغ. وتشهد أمطارًا خفيفة على أضم وميسان والعرضيات، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.

أمطار وأتربة مثارة

كما نبهت الأرصاد من أن الطائف والشفا سيشهدا ضبابًا كثيفًا حتى الساعة التاسعة صباحً، وتشهد المنطقة الشرقية أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس، وسوف تشهد منطقة المدينة المنورة رياحًا شديدة مع تدن في الرؤية، وتشمل الحالة الرايس وينبع، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء يوم الخميس، وتشهد منطقة عسير أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب. وتشهد أمطارًا متوسطة على النماص وبلقرن وتنومة، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.

رياح نشطة بتبوك

وسوف تشهد منطقة تبوك رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية، وتشمل الحالة الوجه وأملج والبدع وضباء ونيوم شرما، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الخميس، وعلى الصعيد الآخر، تشهد منطقة الجوف أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية، وتشمل الحالة دومة الجندل وسكاكا والقريات وطبرجل، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الخميس، وكذلك تشهد منطقة جازان أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطحية وصامطة وصبيا وضمد، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الخميس.

تدن الرؤية بالحدود الشمالية

والجدير بالذكر أن منطقة الحدود الشمالية ستشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة رفحاء والعويقيلة وعرعر وطريف، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الخميس، وتشهد منطقة الرياض أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والدرعية والعاصمة الرياض وثادق وحريملاء ورماح وضرماء ومرات والدوادمي والرين والقويعية وعفيف، وتستمر حتى الساعة الـ 17.00 من مساء الخميس، وستشهد منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية، وتشمل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الخميس.