حفل زفاف نجل الملياردير الهندي موكيش أمباني

سيُنظم احتفال ما قبل زفاف الابن الأصغر للملياردير البارز في آسيا، موكيش أمباني، على نحوٍ فاخر ومترف يمتد على مدى ثلاثة أيام، يجمع بين فرح الزواج وتعزيز الروابط التجارية. سيكون هذا الحدث البارز نقطة التقاء لأبرز الشخصيات واللاعبين القويين من وول ستريت إلى وادي السيليكون، حيث يتجمعون في بلدة غرب الهند للاحتفال بالمناسبة بأسلوب يتسم بالفخامة والرفاهية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من عن حفل زفاف نجل الملياردير الهندي موكيش أمباني

الملياردير الهندي موكيش أمباني

يُطلق الحفل اليوم الجمعة في بلدة جامناجار بولاية جوجارات الساحلية الغربية، التي تعود ملكيتها للعائلة. ومن المقرر أن يُحيي الحفل كل من ريهانا والساحر الأميركي ديفيد بلين، وفقًا لما نقلته بلومبرغ عن مصادر، وفي بلد يشتهر بحفلات الزفاف، لن تكون روعة حفل زفاف أنانت أمباني محل اهتمام فقط بسبب فخامته وعظمته.

ستكون أيضًا علامة على السيطرة المتنامية لأنانت أمباني على عدة مجالات في الاقتصاد الهندي، حيث أبرمت شركة ريلاينس إندستريز المملوكة لرجل الأعمال الهندي البالغ من العمر 66 عامًا، والتي تبلغ قيمتها 262 مليار دولار، صفقات بقيمة مليارات الدولارات مع مستثمرين عالميين يسعون للوصول إلى السوق الهندية الضخمة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة.

قائمة ضيوف الحفل

يظهر أن قائمة الضيوف تحتوي على استجابات ملحوظة من قادة شركات عالمية، تفوق حتى على تلك الواردة لحفلات زفاف الأمير أمباني الكبير في عامي 2018 و2019. يُؤكد هذا الأمر تأثير شركة ريليانس المتزايد ودورها كقناة مؤثرة في الاقتصاد الهندي لعمالقة التكنولوجيا والإعلام والطاقة العالمية.

من المتوقع حضور قادة بارزين في المؤتمر، مثل الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، مارك زوكربيرغ، والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس، ومؤسس شركة بلاك روك، لاري فينك، والرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت، ساندر بيتشاي، ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان، ويُخطط أن يتم زفاف أنانت أمباني وخطيبته راديكا ميرشانت في 12 يوليو، أي بعد نحو 5 أشهر.

يدير أنانت أمباني، البالغ من العمر 28 عامًا، قسم الطاقة الخضراء في شركة ريلاينس. تم تعيينه إلى جانب أشقائه التوأم إيشا وأكاش في مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز الرائدة العام الماضي. يقوم والدهم، الذي يمتلك ثروة صافية بقيمة 110 مليار دولار، بتنفيذ خطة الخلافة. وقد واجه موكيش أمباني تحديًا صعبًا بعد وفاة والده.

سيقوم المدعوون، البعض منهم سيتم نقلهم عبر رحلات جوية خاصة من نيودلهي ومومباي، بزيارة مشروع أنانت الخيري، والذي يُعنى بإنقاذ وإعادة تأهيل الحيوانات. يضم المشروع مئات الأفيال والتماسيح والنمور والأسود.

من بين الضيوف المدعوين أيضًا إيفانكا ترامب، وأجيت جين من شركة بيركشاير هاثاواي، وجيمس مردوخ، مؤسس شركة بلاكستون غروب، ومن بين الشخصيات الأخرى المدعوة هناك تيد بيك، الرئيس التنفيذي لمورغان ستانلي، ونجوم بوليوود مثل شاروخان وأميتاب باتشان.