متى موعد اكتتاب افالون فارما للأدوية للأفراد؟ تداول تعلن الموعد والتفاصيل

أعلنت مجموعة تداول السعودية عن موعد اكتتاب افالون فارما للأدوية لشريحة الأفراد بعد انتهاء الطرح العام الأول لأسهم الشركة المخصص للفئات المؤهلة للاكتتاب، وتعتبر أفالون فارما واحدة من أشهر شركات الأدوية في السعودية وكانت قد حصلت على موافقة هيئة السوق المالية لطرح 30% من أسهمها في السوق الرئيسية على أن يكون الاكتتاب في الأسهم متاحًا لكلا من شريحتي الفئات والأفراد.

موعد اكتتاب افالون فارما للأفراد

وفقًا لنشرة إصدار شركة أفالون فارما التي طرحتها الشركة بعد حصولها على الموافقة لطرح الأسهم، فإن موعد الاكتتاب يبدأ من الاثنين الموافق الثلاثين من يناير 2024 ويستمر على مدار ثلاثة أيام عمل لينتهي يوم الخميس الأول من شهر فبراير.

كما سيتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الشركة في موعد أقصاه يوم الخميس الثامن من فبراير، بينما يتم رد مبالغ الاكتتاب الفائضة “إن وُجدت” يوم الأربعاء الرابع عشر من نفس الشهر لتنتهي بذلك الخطة الزمنية للاكتتاب في أسهم الشركة.

سعر سهم شركة افالون فارما

مع بداية الطرح العام الأول لشركة افالون فارما للأدوية بالنسبة لشريحة الفئات حددت النطاق السعري لأسهمها؛ حيث تراوح سعر سهم أفالون فيما بين 78 و82 ريال سعودي وسوف يتم الإعلان عن السعر النهائي بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

وكانت الشركة قد طرحت للفئات 6 ملايين سهم عادي تمثل 30% من إجمالي رأس المال الكلي لها، على أن يكون الحد الأدنى لعدد الأسهم المكتتب فيها هو 10 آلاف سهم بينما الحد الأقصى هو 990 ألف سهم، وبدأ ذلك وانتهى خلال الفترة من 14-18 يناير 2024، وخلال أيام سيتم الطرح لشريحة الأفراد.

تفاصيل نشرة إصدار أفالون

انتهى بالفعل طرح أسهم الشركة لشريحة الفئات، وبالنسبة للمعلومات الهامة للأفراد قبل بداية الاكتتاب في الأسهم المخصصة لهم وفقًا لنشرة الإصدار فهي كالتالي:

  • الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الشركة بالنسبة للأفراد هي 10 أسهم.
  • يبلغ الحد الأعلى لأسهم الاكتتاب للأفراد 600 ألف سهم.
  • البنوك المستلمة هي:
    • بنك الإنماء.
    • البنك الأهلي.
  • المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب هو مجموعة الدخيل المالية.
  • مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية هو شركة الإنماء للاستثمار.