وزارة التعليم تحدد 4 عقوبات فى حال الغياب عن المدرسة بدون إذن

في بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445هـ، عاد يوم أمس الأحد أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في جميع مراحل التعليم العام الثلاثة، وقد حددت وزارة التعليم ونوهت عن وجوب الأنظباط المدرسي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم عن عقوبات الغياب عن المدرسة بدون إذن

عقوبات الغياب عن المدرسة بدون إذن

أكدت وزارة التعليم بقوة على أهمية الانضباط المدرسي اعتبارًا من اليوم الأول، من خلال إجراءات محددة في الحصص الدراسية الروتينية، بما في ذلك متابعة حالات الغياب والتواصل مع أولياء الأمور عبر وسائل التواصل المختلفة. يتم تسجيل الغياب بشكل دقيق في نظام نور الإلكتروني على الفور، وفيما يتعلق بالغياب بدون عذر، حددت الوزارة عقوبات قوية كالتالي:

  • للغياب 3 أيام: يُصدر إنذار.
  •   للغياب 5 أيام: يُصدر إنذار ثاني.
  •   للغياب 10 أيام: يتعين على ولي الأمر تقديم تعهد خطي.
  •  للغياب 15 يومًا: يتم نقل الملف الطلابي من المدرسة إلى الرعاية الطلابية في إدارة التعليم.

إجازات الفصل الدراسي الثالث

يتضمن الفصل الدراسي الثالث إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ يوم الجمعة الموافق 19 شوال 1445هـ وتمتد حتى الأحد 5 ذو القعدة 1445هـ. وبذلك، يمتد عدد أيام الدراسة خلال شهر رمضان المبارك لمدة 18 يومًا فقط، كما تتضمن الفترة القادمة إجازة نهاية أسبوع ممتدة بدايةً من الخميس 23 محرم 1446هـ، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، والذي يوافق يوم الجمعة 24 محرم 1446هـ. ومن المقرر أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي يوم الثلاثاء 5 ربيع الأول 1446هـ، وتستمر حتى يوم السبت 13 جمادى الآخرة 1446هـ.