الطقس الآن .. الأرصاد تكشف عن انخفاض درجة الحرارة للصفر ورياح على هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس الآن إنخفاض درجة الحرارة تصل إلى الصفر المئوي ورياح على تلك المناطق حيث تشهد السعودية تقلبات جوية غير مستقرة في تلك الفترة ويهتم  دائمًا المواطنين بمعرفة حالة الطقس ولذلك وضحت الأرصاد من خلال التقرير اليوم عن حالة الجو وحركة الرياح واتجاهها مدي استمرار الانخفاض في درجة الحرارة وذلك من خلال التفاصيل  التالية.

توقعات الارصاد عن حالة الطقس الآن

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال التقرير اليوم عن حالة الطقس – إن شاء الله تعالى – استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس احتمال أن تنخفض إلى درجة الصفر المئوي في بعض أجزاء مناطق الحدود الشمالية الجوف وحائل .

 التقرير الآن عن الرياح المثيرة للأتربة والغبار 

أضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية عن الرياح سوف تتعرض بعض المناطق للصقيع ليلاً وفي الصباح الباكر، فيما لا تزال بعض أجزاء الرياض والشرقية ونجران وعسير سوف تتأثر بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والأتربة وكذلك على مناطق الباحة ومكة والمدينة وتبوك، مما قد يؤدي إلى عدم وجود رؤية أفقية تقريبًا.

تقرير الأرصاد عن اتجاه الرياح على البحر الأحمر

أضاف المركز الوطني من خلال التقرير إن الرياح السطحية تتحرك كما يلي:

  •  على البحر الأحمر تتحرك من الشمال الشرقي إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و40 كم/ساعة وكذلك في الجزء الشمالي  والأوسط .
  •  ومن الجنوب الشرقي إلى الجنوب الغربي بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة ومن الجنوب تصل إلى 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.
  •  ويتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف واحتمال أن تصل حركة الرياح إلى مترين في اتجاه مضيق باب المندب.
  •  حركة الرياح بالنسبة لحالة البحر من حركة خفيفة إلى حركة متوسطة.

تقرير المركز الوطني عن حركة الرياح السطحية على الخليج

ذكر المركز الوطني بالنسبة لحركة الرياح  في الخليج العربي تتحرك الرياح السطحية من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و40 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة في الأجزاء الوسطى والجنوبية، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين، حيث يصل إلى 50 كم/ساعة في الأجزاء الوسطى والجنوبية أكثر من مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج  في الأجزاء الوسطى والجنوبية.