تعرف على “طبيب جوجل الافتراضي” الذي يقدم تشخيصات صحيحة بمعدل 92%

في سابقة هي الأولى من نوعها تم الإعلان عن خدمة طبيب جوجل الافتراضي بمعرفة شركة google الشهيرة، وقد ذكرت الشركة بعض المعلومات العامة عن الخدمة وعن مدى نجاحها بعد إخضاعها للتجربة كل تلك التفاصيل وأكثر  سوف تكون في مقالنا اليوم من خلال موقعنا مصر مكس.

معلومات هامة عن طبيب جوجل الافتراضي

أكد المتحدث الرسمي عن google السيد/ فيفك ناتارجان أن خدمة الطبيب الافتراضي عبارة عن طفرة علمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث بات المستخدمون قادرون على توجيه أي أسئلة تخص حالتهم الصحية لهذا الطبيب وسوف يجيبهم فورًا بشكل علمي مدعّم بالأدلة اللازمة، وقد ذكرت المصادر أن هذا الطبيب ما هو إلا روبوت مشابه لـ”شات جي بي” الشهير، وأنه بالفعل نجح في الإجابة عن 80 سؤال طبي  وجهت إلى عدد من الأطباء البشريين في كل من أمريكا والهند وبريطانيا، وحدث أن أجاب الطبيب الافتراضي إجابات صحيحة بنسبة 92%.

مميزات الطبيب الافتراضي من جوجل

نشرت مجلة “نيتشر” بحثًا عن الطبيب الافتراضي وقد أشرف على تلك الدراسة خبراء جوجل أنفسهم، تحدثت عن المميزات التي سيقدمها هذا الطبيب الافتراضي لكل المستخدمين من بين ذلك ما يلي:

  • يحصل المستخدم على تشخيص طبي صحيح مدعم بالأدلة الطبية اللازمة، وهذا يجنبه قراءة معلومات غير صحيحة في أي مصدر آخر تسبب له التوتر حول حالته الصحية.
  • يمكن للمستخدمين التواصل مع هذا الطبيب في أي وقت من خلال الخطوط الساخنة.
  • كما أن تشخيصه يكاد يكون متطابقًا مع تشخيص الأطباء البشريين.
  • بالإضافة إلى دعم خدمة الطبيب الافتراضي بلغة توفر للمستخدمين آراء طبية مختصرة لكن وافية في نفس الوقت ومرفق معها الأدلة الطبية لإثبات صحتها.

هل يحتمل فشل الطبيب الافتراضي في التشخيص؟

من الأسئلة الهامة المحيرة للغاية وتدور في بال الكثيرين، وقد أجاب عنه خبراء جوجل بأن طبيب جوجل الافتراضي بالرغم من نجاحه الباهر بمعدل 92% إلا أنه فشل في تشخيص بعض الأمراض مثل “سلس البول”، وفي نفس الوقت أكد المختصون أن تلك الخدمة ليس هدفها الإستيلاء على عمل الأطباء البشريين أنفسهم، لكنها مجرد مساعدة فقط لبعض المستخدمين الذين يبحثون عن معلومات طبية صحيحة.