تنبية هام من وزارة التعليم بشأن نتيجة حركة النقل الخارجي

يترقب الآلاف من المعلمين والمعلمات في جميع مناطق المملكة بفارغ الصبر الإعلان عن نتيجة حركة النقل الخارجي للعام 1445 هـ، ويظهر ذلك بشكل خاص بعد انتشار الهاشتاج المرتبط بهذه الحركة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي. قام العديد من المعلمين بتقديم طلباتهم من خلال نظام نور، سعياً لتحقيق النجاح والتقدم لشغل الوظائف التعليمية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم

نتيجة حركة النقل الخارجي

أكدت وزارة التعليم بشدة أنه حتى اللحظة الحالية لم يتم إصدار أي إعلان رسمي بشأن نتائج حركة النقل الخارجي. وأشارت الوزارة إلى أنه بعد اكتمال عمليات التسجيل، يتم دراسة جميع التقديمات بشكل شامل ومقارنتها مع معايير وشروط الوزارة، وبعد ذلك يتم الرد على جميع المسجلين، ويذكر أن عملية التقديم لحركة النقل لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ قد اختتمت في تاريخ 6 من شهر رجب الماضي عبر نظام نور.

التقديم على حركة النقل

أكدت وزارة التعليم على أهمية الالتزام بالقواعد التنظيمية لإجراءات النقل الخارجي، التي وضعتها الوزارة، بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية، وتقديم نقاط تقديرية لكل متقدم وفقًا لخدمته، بالإضافة إلى تمييز المعلمين والمعلمات ذوي الأداء المتميز. ودعت الوزارة جميع شاغلي الوظائف التعليمية إلى الاطلاع على القواعد التنظيمية المتعلقة بإجراءات النقل الخارجي عبر موقع الوزارة (وكالة الموارد البشرية).

خطوات التقديم على حركة النقل

يتم التقديم على النقل الخارجي من خلال نظام نور باتباع الخطوات التالية:

  1.   الولوج إلى موقع نظام نور.
  2.   إدخال جميع بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك على المنصة والنقر على زر الولوج.
  3.   اختيار  طلب النقل الخارجي  من الشاشة الرئيسية.
  4. إدخال رغبات النقل المتمثلة في الإدارات والمدارس التي ترغب في الانتقال إليها.
  5.   النقر على زر الحفظ.
  6.  يتم بعد ذلك دراسة الطلبات.
  7.   يمكن الاستعلام عن موعد ظهور النتائج عبر منصة نور.
  8.  يمكن تقديم التظلمات بنفس الطريقة لإعادة النظر في الطلبات.

إجراءات النقل الخارجي للمعلمين تتم وفقاً للقواعد التنظيمية، حيث تشمل:

  •   مبدأ تكافؤ الفرص لشاغلي الوظائف التعليمية.
  • منح نقاط لكل متقدم حسب خدمته.
  • تمييز المعلمين والمعلمات ذوي الأداء المتميز وتقديرهم.

وزارة التعليم فتحت باب التقديم على حركة النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ، في تاريخ 13 ديسمبر 2023م.