الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم تقلبات جوية على المدينة المنورة لهذة الساعة

كشف المركز الوطني  للأرصاد عن توقعات حالة الطقس اليوم الاحد تقلبات شديدة على المدينة المنورة حتى تلك الساعة وكما يبحث المواطنين في السعودية من خلال جوجل عن حالة الجو يوم الاحد وتم التوضيح من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الجو من خلال التقرير التالي.

توقعات حالة الطقس يوم الاحد 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال صفحة إكس الرسمية عن توقعات حالة الطقس اليوم الأحد وجود رياح قوية على مناطق السعوديه وخاصة على المدينة المنورة مع استمرار في إنخفاض درجات الحرارة كما أنها تؤثر على الرؤية وامواج البحر.

 تقرير الأرصاد عن حالة الطقس على المدينة المنورة

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال التقرير الذي تم إصداره عن حالة الطقس استمرار التقلبات الجوية على السعودية وجود رياح محملة بالأتربة والغبار على المدينة المنورة.

وكما وضح من خلال التقرير أن الرياح القوية تعمل على انعدام مستوى الرؤية وكما أنها تؤثر على إرتفاع الأمواج والرياح وسوف تصل السرعة الي ( 40 – 49 ) كم / ساعة، وكما تشمل ينبع والرايس وتبدأ حالة الرياح الشديدة من الساعة الـ 8 صباحاً وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

تقرير محلل الطقس عن الثلوج على تبوك

منذ ساعات قليلة توقع محلل الطقس عقيل العقيل في المركز الوطني للأرصاد الجوية عن انتهاء تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك مع طقس معتدل وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على بعض المناطق.

أضاف محلل الطقس عقيل العقيل عبر القناة الإخبارية “فرص تساقط الثلوج في مرتفعات تبوك ضئيلة ومن المتوقع أنها تنتهي بالفعل وكما ذكر “إن شاء الله عدم وجود برد  في أخر الأسبوع.

تقرير الدفاع المدني وأهم تعليماته

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال وسائل التواصل الإجتماعي تنبيهات هامة للمواطنين في السعودية تعتمد هذه  التنبيهات على أخذ الحذر والاحتياطات اللازمة أثناء حدوث التقلبات الجوية كما يلي:

  • البقاء في الأماكن الآمنة أثناء حدوث الرياح القوية
  • عند حدوث أمطار يجب الابتعاد عن المناطق المجمعة لمياه الأمطار.
  • تجنب خروج الأطفال أثناء وجود الرياح القوية لتجنب حدوث مخاطر لهم .
  • يجب إرتداء الملابس الثقيلة لتجنب انخفاض درجات الحرارة.