ما هو موعد يوم التأسيس وما عدد أيام إجازة يوم التأسيس في السعودية؟

ينتظر جميع الأفراد في السعودية موعد يوم التأسيس باعتباره يوما تاريخيا، فهو اليوم الذي الذي تأسست فيه الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، ثم بعد ذلك مرت بالكثير من المراحل حتى أصبحت المملكة العربية السعودية، وقامت السعودية بالاحتفال أول مرة بيوم التأسيس في 22 من شهر فبراير لعام 1727، وبعدها تم الاحتفال في ذلك التاريخ من كل عام. 

موعد يوم التأسيس

يعتبر يوم التأسيس من أفضل الأيام التي تحتفل بها السعودية، فهو اليوم الذي استقرت فيه السعودية بشكل كامل، فيحمل هذا اليوم الكثير من الذكريات الجميلة التي عاشها السعوديون، ففي ذلك اليوم استطاعت السعودية أن تحتل مكانة عظيمة، وبدأت تنافس الكثير من الدول على المستوى الدولي. 

ويتم الاحتفال بيوم التأسيس في 22 من شهر فبراير من كل عام، وهو يصادف الثاني من شهر شعبان لعام 1444، ويكون هذا اليوم إجازة رسمية لكافة أبناء السعودية ويتم تزيين البلاد بالكثير من الزخارف الخضراء. 

أهمية يوم التأسيس

يوم التأسيس من الأعياد الوطنية التي تحتفل بها السعودية، حيث أنها تتذكر في ذلك اليوم الأحداث التي حدثت قبل ثلاثة قرون، والكثير من المواقف التي خلدها التاريخ بداية من وقت تأسيس دولة السعودية الأولى الذي كان في عام 1139 هجرية – 1727 ميلادية إلى عام 1233 هجرية ــ 1818 ميلادية، وكانت عاصمتها في ذلك الوقت الدرعية، والدستور الذي كانت تعتمد عليه هو القرآن الكريم وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم. 

وقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا بأن يكون الثاني والعشرين من شهر فبراير كل عام هو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بذكرى تأسيس السعودية، والذي أطلق عليه يوم التأسيس، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكافة قطاعات الدولة. 

ويشهد يوم التأسيس الكثير من الأنشطة والأعمال المختلفة التي تشرف عليها الجهات المسؤولة عن تنظيم الاحتفالات، وكل ذلك يكون برعاية خاصة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهناك فرق بين اليوم الوطني، ويوم التأسيس، حيث أن اليوم الوطني هو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بتوحيد السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود، ويكون في 23 سبتمبر كل عام.