ما هي خطوات استعراض مكاتب تأجير خدمات العمالة المنزلية؟ مساند توضح

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإطلاق موقع مساند وهو برنامج العمالة المنزلية في عام ١٤٣٥ وهدفه هو معرفة حقوق وواجبات العامل وصاحب العمل وتساءل الكثير من المستفيدين حول خطوات استعراض مكاتب تأجير خدمات العمالة المنزلية حيث وضحت منصة مساند انه يوجد ٤ خطوات سنوضحعها خلال الأسطر القادمة.

خطوات استعراض مكاتب تأجير خدمات العمالة المنزلية

تساءل احد المستفيدين عن خطوات استعراض مكاتب تاجير خدمات العمالة المنزلية وجاء رد منصة مساند عليه : نسعد دائما بكم وبخدمتكم ويمكنك اتباع عدة خطوات لاستعراض هذه المكاتب وهذه الخطوات هي كالتالي :

  • أولاً الدخول على موقع منصة مساند.
  • النقر على ايقونة التقاعد.
  • ثم بعد ذلك عليك اختيار الخدمات.
  • وفي النهاية اختيار نوع الخدمة التي هي «تاجير خدمات العمالة المنزلية»  .

ما هي تأشيرة الاستقدام البديلة؟

استفسر أحد المستفيدين عن التأشيرة البديلة للاستقدام عند هروب العامل المنزلي وردت منصة مساند وقالت : أن التأشيرة البديلة هي التأشيرة التي تصدر لصاحب العمل ولكن دون وجود رسوم حكومية في حالة خروج العامل من السعودية بشكل نهائي خلال ٩٠ يوم وذلك من تاريخ دخول العامل المملكة للمرة الأولى.

باقات تأجير خدمات العمالة المنزلية

أعلنت منصة مساند من خلال الحساب الرسمي لها عن توفير باقات تأجير متنوعة ومنخفضة للخدمات المنزلية كما وضحت المنصة أن باقات الخدمات تأجير العمالة المنزلية هي باقات معتمدة لمقدمين خدمة التأجير داخل منصة واحدة للوصول بصورة أسرع ويوجد عدة مزايا لتلك الباقات وهي انها منخفضة ومتنوعة.

ما هي تكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية؟

ردت منصة مساند على احد المواطنين وكان سؤاله هل تشمل تكاليف الاستقدام ضريبة القيمة المضافة أم لا؟ وجاء رد مساند أن تكاليف الاستقدام لا تشمل ضريبة القيمة المضافة حيث يتم اضافة ضريبة القيمة المضافة لتكاليف الاستقدام وذلك في حالة إصدار فاتورة العقد.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن انخفاض تكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية في بعض الدول ومن هذه الدول : سيرلانكا، أوغندا، الفلبين، بنجلاديش، أثيوبيا، كينيا وهذه الخطوة تعتبر من اهم جهود الوزارة في تخفيض التكاليف.