“عاجل” الموارد البشرية تحدد مصير تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن وأهم الاخبار

بعد صرف الدفعة 68 لشهر يوليو هناك عدد كبير من مستفيدي برنامج حساب المواطن يريدون معرفة أخر اخبار الدعم الإضافي في حساب المواطن وهل تم تمديد الدعم مرة أخرى لمدة أربعة أشهر أم انتهى تماما كل هذه التساؤلات سنجاوب عليها في هذه التدوينة من خلال رد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على تويتر، فضلا وليس آمرا نرجو من حضراتكم المتابعة للمعرفة.

اخبار الدعم الإضافي حساب المواطن

كما نعلم جميعا أن صدر قرار بتوجيهات ملكية من الملك سلمان بن عبدالعزيز باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن لمدة تصل إلى أربعة أشهر ابتداء من شهر مارس وحتى شهر يوليو الجاري وقد تم صرف دفعة هذا الشهر يوم عشرة الماضي، وأما بالنسبة لصرف الدعم الإضافي الشهر القادم فهذا لا يوجد أي قرار ملكي ينص على ذلك ونحن جميعا في الانتظار.

حقيقة استمرار زيادة حساب المواطن

عقب صرف رواتب شهر يوليو شاملا الدعم الإضافي ظهرت الكثير من الأخبار والاقاويل حول استمرار زيادة حساب المواطن لمدة أربعة أشهر ابتداء من شهر يوليو لذا أوضحت الموارد البشرية أن تلك هذه الأخبار فقط مجرد إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة وهيا مجرد ترويج لمصالح شخصية وأشارت الوزارة أن الدعم الإضافي قد انتهى وكان أخر دفعه له هي شهر يوليو، وفي حال صدور أوامر ملكية تنص على استمرار الزيادة سنوافيكم بأحدث الأخبار الحصرية.

استمرار زيادة حساب المواطن وقيمة دعم اغسطس

في حال عدم صدور أوامر ملكية باستمرار الزيادة سيتم صرف الرواتب التالية ابتداء من الدفعة 69 لشهر أغسطس القادم، أليكم سلم رواتب حساب المواطن بدون الزيادة.

  • سيحصل رب الأسرة والفرد المستقل على مبلغ قيمته 417 ريال سعودي  بدلا من 720ريال.
  • كما يحصل التابع الأكبر من 18 عاما على مبلغ 209 ريال سعودي بدلا من 360ريال.
  • ويحصل التابع الأصغر من 18 على مبلغ 125 ريال سعودي بدلا من 215 ريال.
  • يرجى العلم أن من المتوقع صدور أوامر ملكية بتمديد الدعم كما حدث من قبل وفي حال حدوث ذلك سنوافيكم بأحدث التقارير الجديدة عبر موقعكم.