ماهي طريقة التسجيل في دعم ريف السعودي .. وشروط القبول به؟

أوضح برنامج ريف بالمملكة العربية السعودية أن دعم ريف أو قطاع الأسر المنتجة القيمة المضافة ليس من ضمن البرامج المستهدفة بالدعم في جدة، وكان ذلك رد من برنامج ريف على منصة إكس، من خلال تفاعله على سؤال مستفيد قال فيه : “هل المخللات مدعومه في مدينه جده ؟”، فيعد برنامج ريف برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كيفية التسجيل في دعم ريف.

التسجيل في دعم ريف

يعد برنامج ريف برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًّا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة، ويمكنك التسجيل في ريف للحصول على الدعم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولا قم بالدخول على منصة ريف الإلكترونية.
  2. ثم قم بإنشاء حساب جديد إذا كان ليس لديك حساب ومن ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية وكافة البيانات المطلوبة.
  3. بعد ذلك، قم بتعيين كلمة مرور خاصة بحسابك.
  4. ثم حدد البرنامج المناسب لك.
  5. وسوف يتم الانتقال إلى صفحة بها حقول فارغة نقوم من خلالها بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  6. وفي النهاية اضغط على كلمة طلب الدعم.

شروط القبول في ريف

وللقبول في برنامج ريف، يجب أن تتوافر بك الشروط الآتية:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاملًا لبطاقة التنقل.
  • ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها عن ثلاثة برامج، وألا يتجاوز إجمالي مبالغ الدعم المباشر عن 54.000 ريال سنويًّا لكافة البرامج.
  • ألا يشغل المتقدم أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • أن يكون المتقدم من ممتهني أحد المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومباشرًا لمهامها بنفسه، وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرين عامًا.
  • ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن 6.000 ريال.

دعم ريف في جدة

وبالنسبة لدعم ريف في جدة، تفاعل برنامج ريف، قائلاً: “مرحباً بك.. لا يعتبر قطاع الأسر المنتجة القيمة المضافة، من ضمن البرامج المستهدفة حسب الميز النسبية للقطاعات في المدينة التابعة لك، نشكر لك تواصلك. أكد برنامج ريف، أن مدينة سبت العلايا في منطقة عسير مشمولة بالدعم حسب الميزة النسبة لكل قطاع في البرنامج.