نظام الإجازات الجديد 1445 وزارة التعليم السعودية توضح ؟

تعلن وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل الخطة الدراسية لعام 2024 وفقًا للتقويم الدراسي الجديد لعام 1445. وتعلن أيضًا عن موعد بدء الدراسة لجميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية في عام 1445. في سياق مناقشات مديري المدارس وإدارات التعليم، تم طرح العديد من الإجراءات الجديدة المعدلة لبدء العام الدراسي الجديد 1445-1446، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن شرح نظام الإجازات الجديد 1445 حسبما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم.

نظام الإجازات الجديد 1445

من المقرر أن يتم طرح التقويم الدراسي للنقاش أمام مجلس الوزراء السعودي، ومن المتوقع أن يتمتع هذا التقويم بالموافقة خلال الأيام القليلة المقبلة. بمجرد الموافقة، سيتم نشر التقويم الدراسي للعام ١٤٤٥ على الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية. يهدف الإعلان عن الجدول الدراسي للعام الجديد إلى توضيح المواد التي ستدرسها الطلاب، وذلك بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم واستحسان مجلس الوزراء. ومن المتوقع أن يتم تضمين التقويم الجديد للعام ١٤٤٥ ثلاث فصول دراسية، استنادًا إلى نجاح هذا النهج في الأعوام الدراسية السابقة، حيث تضمنت هذه الفصول إجازات طويلة وعطلات رسمية.

التقويم الدراسي الجديد 1445

تسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم إلى تقديم تفاصيل شاملة حول العملية التعليمية. ومن بين هذه التفاصيل الهامة، تقوم الوزارة بشرح جدول الدراسة للعام الجديد 1445 – 1446 والتقويم الدراسي لعام 2024 في المملكة العربية السعودية.

بالفعل، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تحديث جدول التقويم الدراسي، حيث يتكون العام الدراسي الجديد من ثلاثة فصول. وقد تم تحديد موعد عودة المعلمين والمعلمات والكادر الإداري والمشرفين والمشرفات للعام الدراسي القادم في تواريخ محددة كالتالي: عودة الطلاب والطالبات ستكون في تاريخ 1445/2/4هـ، ونهاية العام الدراسي ستكون في تاريخ 1445/12/4هـ، وبداية العام الدراسي الجديد ستكون في تاريخ 1446/2/14هـ. وبالتالي، يختلف جدول الدراسة للعام الحالي عن العام الماضي حيث يعود الكادر التعليمي قبل عودة الطلاب بأسبوع كما كان معمولًا به قبل عام 1444.

مع ذلك، فإن الوزارة تعمل حاليًا على إعلان بداية العام الدراسي الجديد للعام 1445. ومع أن العمل جارٍ حتى الآن في إعداد خطة دراسية جديدة، إلا أنه من المقرر أن تقدم الوزارة هذه الخطة لمجلس الوزراء السعودي. وبعد المصادقة عليها، ستقوم وزارة التعليم السعودية بالإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1445.