تداول أسهم لوسيد موتورز‬⁩ وارباح قياسيه لصندوق الاستثمارات السعودي ترتفع حوالي 12%

في الوقت الذي بدأ فيه تداول سوق الأسهم السعودي الرئيسي أمس ، مع تغيرات في أوزان الأسهم الأكثر تأثيراً على المؤشر العام ، تبدأ أسهم “لوسيد موتورز” – أحد أهم استثمارات الصندوق السيادي السعودي – في بورصة “ناسداك” العالمية اليوم (الاثنين) بعد الموافقة عليها. بشأن اندماج الشركة مع شركة “تشرتشيل كابيتال ” في المحاولة الثانية يوم الجمعة.
أعلنت Lucid Motors و Churchill Capital عن الصفقة في فبراير الماضي باستثمارات تقدر بنحو 4.5 مليار دولار في تمويل Lucid.
شركة “تشرشل كابيتال كورب” الأمريكية. تأمل في بدء بيع “Lucid Air” ، سيارة سيدان كهربائية فاخرة تم تصنيعها في مصنع “Lucid” في ولاية أريزونا ، في النصف الثاني من العام ، في الوقت الذي أكدت فيه شركة “Lucid” في بيان أن الشركة اضطرت إلى تمديد التصويت على الاندماج إلى يوم الجمعة من يوم الخميس بعد ما أسماه “عوامل فنية محددة للغاية” تتعلق بمراجعة ميثاقها وتمويلها ، وهو اقتراح يحتاج إلى أصوات إضافية.
وقالت الشركة ، إن الاندماج تمت الموافقة عليه من قبل أكثر من 99٪ من المساهمين ، حيث يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي أكثر من 60٪ منه ، محققاً ربحاً يقارب 20 مليار دولار من استثماره البالغ 2.9 مليار دولار في لوسيد ، بحسب الأسهم المتوقعة تقديرات الأسعار.
من ناحية أخرى ، أنهى مؤشر السوق السعودي الرئيسي جلسته الأولى ، أمس (الأحد) ، بارتفاع نسبته 0.8٪ ، ليغلق عند 10876 نقطة ، بزيادة 82 نقطة ، بتداولات قيمتها نحو 8 مليارات ريال (2.1 مليار دولار).

وقد استؤنف التداول يوم أمس بعد التوقف لعطلة عيد الأضحى التي بدأت منتصف الشهر الجاري ، في وقت سجل فيه قطاعا البنوك والبتروكيماويات الدور الأبرز في صعود السوق أمس. وارتفع سهم “مصرف الراجحي” و “سابك” بنسبة 1٪ إلى 109.40 ريال و 119.80 ريال على التوالي ، فيما قاد سهم “البحوث والإعلام” أقصى مكاسب للسوق عند 167.40 ريال. وأمام ذلك ، ارتفع سهم “مادن” بنسبة 5٪ إلى 67.50 ريالاً ، وارتفع سهم “بحر العرب” 2٪ إلى 151.80 ريالاً ، وهو أغلى إغلاق لهما منذ إدراجهما في البورصة.

وسجلت اليوم  شركة لوسيد موتورز اكثرا ارباحا لها حيث ارتفعت اليوم أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “لوسيد موتورز” بنسبة 11.09% بعدما ظهرت لأول مره في بورصة ناسداك اليوم الاثنين وقد وصل سعر السهم بها الي 26.94 دولار بمكاسب بلغت 2.69 دولار.