وزارة الشؤون الإسلامية تبدأ عمليات التوظيف للمتقدمين والمتقدمات لوظائف الدعوة ومراقبة المساجد والحراسات

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن بدء التوظيف يوم الأثنين الجاري 20 فبراير، وذلك بعدما تمت عمليات الفرز الثاني من خلال اللجان المختصة للمقبولين من الرجال والنساء، وهم الذين قد قاموا بالمنافسة على مجموعة من الوظائف، وهم وظائف دعاة وداعيات و حراس وحارسات أمن علاوة على مراقبين ومراقبات، وذلك في فروع المملكة في عدد كبير من المحافظات وهم عسير ونجران والحدود الشمالية فضلا عن محافظة الجوف والباحة علاوة على تبوك وجازان أيضا، ومن المقرر أن تبدأ تلك الفروع اعتبارا من يوم الأثنين الجاري التواصل مع المرشحين للوظائف عبر الهواتف المسجلة لدى وزارة الشؤون الإسلامية.

الشؤون الإسلامية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن بدء عمليات التوظيف بعدما انتهت الجهات المسؤولة بالوزارة عن عمليات الفرز الثاني ومن المقرر أن يتم التواصل مع المرشحين للوظائف بدايتًا من الأثنين الجاري عبر الهواتف المسجلة من أجل إكمال كل مسوغات التعيين المطلوبة.

حيث يتم تعيين 2775 في السبعة فروع السالف ذكرها ويبدأون مباشرة عملهم بنظام العقود، وفي السياق ذاته قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالإشارة إلى أنه سيتم البدء خلال شهر شعبان القادم بتعيين المقبولين في الفروع بعدما يتم إكتمال الفرز النهائي من إجمالى 4225 موظف.

وذلك على وظائف الامن للرجال والسيدات والحراس والحارسات علاوة على الدعاة والداعيات، وعلى نظام العقود فقد انتهت الوزارة من تعيين مجموعة من أئمة المساجد في مختلف المحافظات بالمملكة السعودية والذي قد بلغ عددهم 5000 إمام.

الجدير بالذكر أنه قد قامت وزارة الشؤون الإسلامية منذ بداية مبادرة التعيين في تاريخ 1/6/1442 بتعيين أكثر من 25 ألف إمام ومؤذن على نظام العقود، وبمجرد انتهاء عمليات الفرز والتعيين لوظائف المراقبين والدعاة والحراسة يصبح إجمالى من تم تعيينهم حتى الآن هم 45 ألف موظف وموظفة بنظام العقود.

أما من تم تعيينهم على بند المكافآت من الخطباء والمؤذنين للجوامع فقد بلغ عددهم 24,180 خطيب ومؤذن، وذلك منذ عام 1440 هجرية بمختلف محافظات المملكة، وذلك ضمن العديد من جهود المملكة ووزارة الشؤون الإسلامية لمواكبة كل تطلعات القيادة الحكيمة لتوظيف كل الكفاءات من أبناء وبنات المملكة العربية السعودية.