رابط التقديم في مدارس ستيم STEM المتفوقين 2022.. مع الأوراق والشروط المطلوبة للقبول

أتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية،  إمكانية التقديم إلكترونيًا إلى مدارس العلوم والتكنولوجيا “STEM” للعام الدراسي الجديد 2021/2022، وأكدت الوزارة في تصريحات لها أن تقديم طلبات القبول سيبدأ يوم 15 أغسطس وحتى 18 أغسطس، مؤكدة أنه سيتم إخطار الطالب برقم جلوسه،  وموعد الاختبار،  ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيًا، مؤكدة أنه  سيتم رفض  الطلبات المقدمة بعد هذا التاريخ بدون اي استثناء، وسوف يقوم موقع مصر مكس بتقديم خطوات التقديم في  مدارس Stem بخطوات سهلة جدا.

التقديم في أفضل مدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM)

أعلنت إدارة مدارس Stem للطلاب المتفوقين، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، أن التقديم للمدارس المتميزة للعام الدراسي الجديد 2021 م – 2022 م سيكون إلكترونيًا، وقد زادت في الايام الماضية عملية البحث، من قبل العديد من الأشخاص في جمهورية مصر العربية من خلال محرك بحث جوجل الشهي ، من أجل التعرف على رابط التقديم في المدارس المتميزة للعام الدراسي الجديد 2021 م – 2022 م، وبالتالي سنقدم لكم رابط التقديم مع الاوراق والشروط المطلوبة للتقديم في المدارس المتميزة 2021.

الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم على المدارس المتميزة 2021

وسوف نقدم لكم متابعينا الكرام، الشروط والأوراق المطلوبة للتقدم للمدارس المتميزة لعام 2021 م، موضحين لكم على النحو التالي:

  1. أن يكون مجموع الطالب 274.5 أي ما يعادل 98٪ ،  كما يشترط ايضا  على الطالب أن يكون حاصلاً على الدرجات النهائية في واحد على الأقل من المواد الثلاثة التالية (العلوم،  واللغة الإنجليزية،  والرياضيات).
  2. أو أن يكون إجمالي مجموع درجات الطالب 266 أي ما يعادل 95٪،  وفي هذه الحالة يشترط على الطالب أن يكون حاصلاً على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من المواد الثلاثة التالية (العلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات).

اما عن الاوراق المطلوبة للتقديم في المدارس المتميزة STEM 2021 فجاءت كالاتي:

  1. عدد صورتين شخصيتين مقاس 4 × 6 للطالب.
  2. نسخة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية.
  3. نسخة من شهادة الميلاد بالكمبيوتر.
  4. إيصال سداد الرسوم.
  5. ورقة العمل.

خطوات التقديم في المدارس المتميزة 2021

1- قم بالدخول الي  الرابط التالي .. من هنا.

2- ثم أدخل البيانات الأساسية للطالب ثم اضغط على حفظ.

3-قم  بتسجيل رغباتك وذلك كما تريد.

4-ثم انتظر قليلا ستظهر امامك قائمة بمدارس التميز، كما يجب أن تكون حريصًا في ترتيب الرغبات المعروضة أمامك باستخدام الأسهم الخضراء (تحريك الرغبة لأعلى) ، والحمراء (تحريك الرغبة لأسفل).

5- بعد ذلك  يقوم التطبيق تلقائيًا،  بحفظ جميع البيانات بمجرد ترتيب رغباتك.

6- يشترط من الضروري،  طباعة تقرير التقدم الذي يظهر عند الضغط على زر (طباعة تقرير).

7-بعد طباعة نموذج الطلب الإلكتروني،  مع توقيع ولي الأمر عليه، قم بتقديمه إلى إدارتي شؤون الطلاب،  والامتحانات،  بالإدارات التعليمية لمراجعته واعتماده مع ختم الشعار مع اخذ الاوراق اللازمة التي تكلمنا عليها في السابق.