توفير رابط إلكترونى لتسجيل المقيم للقاح بالسعودية وتحديد الشروط الواجبة لإستقبال الزائرين

المصلحة العامة للطيران المواطن تعميما إلى جميع مؤسسات الطيران التي تعمل في مهابط طائرات المملكة بخصوص إلحاق معلومات الركاب المحصنين القادمين، قبل وصولهم إلى المملكة، من غير المدنيين أبناء السعودية والأنواع المستثناة، على البوابة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل.

رابط تسجيل اللقاح إلكترونيا:-

تسجيل اللقاح إلكترونيا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة يتم عبر البوابات الجوية المتغايرة، وهذا عن طريق الوصلة الإلكترونية من هنا.

وتقدم البوابة إلحاق اللقاح إلكترونيا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المدنيين أبناء السعودية والأنواع المستثناة، وتسجيل بياناتهم المخصصة بالتحصين إلكترونيا، الأمر الذي يشارك في تيسير إجراءاتهم لدى الوصول، وهذا لمن أنهى جميع الأفعال النظامية للقدوم للمملكة.

تجيء المنفعة بمساهمة: وزارة الداخلية، والمصلحة العامة للطيران المواطن، والمصلحة المملكة العربية المملكة السعودية للمعلومات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، ومؤسسة معرفة.

ومن المخطط له أن تسهم البوابة في ربط بيانات الركاب على الفور بتنفيذ «توكلنا»، لإيقاف أفعال دخول جميع القادمين إلى المملكة من جميع البوابات العالمية للمملكة، الجوية والبحرية والبرية، وذلك يتم فى إطار الدول التى لم يتم السماح الخروج منها بعد.

وشدد التعميم وجوب إلحاق جميع الركاب المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المدنيين أبناء السعودية والأنواع المستثناة في البوابة الإلكترونية، الخاصة لتسجيل اللقاح إلكترونيا، مع الالتزام بكل الاشتراطات المطلوبة.

الشروط والقواعد المخصصة بتسجيل الأجانب:-

• وأفادت المصلحة استنادا للبوابة الالكترونية “ساكن” أن المحددات والقواعد المخصصة بالتسجيل للأجانب تشتمل على الاشتراطات الآتية:

  • الاستحواذ على واحد من الأمصال المعتمدة في المملكة والتى أقرتها وزارة الصحة السعودية

• يشترط لشهادات اللقاح أن تتم عملية الإنتهاء من تحضيرها من خلال الجهات الصحية المخصصة لذلك، ويتم ذلك فى بلد الشخص الذى يريد السفر إلى المملكة.

• ألا تقل الفترة التى تفصل تلقى الشخص للقاح وبين ذهابه للمملكة العربية السعودية عن ١٤ يوما.

• إحضار الشهادة الرسمية لدى الخروج من المملكة.

• إدخال البيانات قبل الخروج من الى المملكة بـ72 ساعة كحد أبعد.

• التصديق بصحة البيانات المدخلة وسوف يتم التيقن من صحة البيانات لدى إنتاج كارت ازدياد الطائرة وفي بوابات الدخول، وعدم الالتزام بتلك الاشتراطات يجعله عرضة حظر الدخول إلى المملكة والتبعات الشرعية.

• لا يطلب الالتحاق لمن هم أقل من 18 سنة.

مهم ذكره أن المصلحة العامة للطيران المواطن المملكة العربية المملكة السعودية نشرت، البارحة يوم الاربعاء، تعميما للناقلات الجوية وجميع مؤسسات الطيران التي تعمل بمطارات المملكة، بخصوص إلحاق معلومات الركاب المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المدنيين والأنواع المستثناة.

وأطلقت المصلحة، مدخل إلكترونية لتسجيل الأمصال للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة عبر البوابات الجوية المتغايرة قبل وصولهم، وأفادت المصلحة، استنادا لبيان منشور على موقعها المعترف به رسميا، أن البوابة تسمح إلحاق اللقاح إلكترونيا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المدنيين أبناء السعودية والأنواع المستثناة، وتسجيل بياناتهم المخصصة بالتحصين إلكترونيا الأمر الذي يشارك في تيسير إجراءاتهم لدى الوصول، وهذا لمن أنهى مختلَف الأفعال النظامية للقدوم للمملكة.