تطبيق مالي من البنك السعودي للأطفال لتعلم مهارات التخطيط المالي

أرسل البنك الوطني السعودي تطبيق “مالي” كأحد الأجهزة التعليمية المتميزة في المملكة لتعزيز اليقظة الذهنية والتعزيز النقدي للشباب، وإنشاء عصر يتم تدريسه نقديًا، وإدراكًا لأهمية النقد، والحاجة إلى حمايته، يستهدف تطبيق مالي الأطفال من سن 8 إلى 12 عامًا حيث يساعد في تزويدهم بالقدرات الحيوية للتعامل بشكل مناسب مع أصولهم النقدية، بعيدًا عن الممارسات الخاطئة في إدارة النقد، مع الاهتمام بتزويدهم بالمعلومات الصحيحة وأنماط محددة بالثقافة النقدية.

تطبيق مالي

إليكم الآن تفاصيل عن تطبيق مالي الذي يشتهر في الدولة السعودية :

  • أطلق البنك المركزي السعودي تطبيق “مالي” كأحد الأدوات التعليمية الفريدة في البلاد، فهو يرفع من وعي الأطفال وتمكينهم المالي، وينمي جيلًا تلقى تعليمًا ماليًا لفهم وإدراك أهمية المال وأهميته حماية المال.
  • وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن تطبيق “مالي” يستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا لأنه يساعد في تزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة الموارد المالية بشكل صحيح والابتعاد عن الممارسات الخاطئة في التعامل مع الأموال والتركيز على توفير مع الثقافة، المالية بالإضافة إلى ذلك يتم توضيح المعرفة الصحيحة واتجاه هذه الفئة من المفاهيم الاقتصادية من خلال تحديد مصدر الدخل ومسار صرف العملات.
  • وأضافت الوكالة أن التطبيق الجديد يشمل أيضًا أولوية الإنفاق وتحديد خطة الطفل ومفهوم الشراء وأهمية الادخار من خلال تطبيقات تحاكي الواقع والمواقف التي يواجهها الأطفال في الحياة اليومية وما يحتاج إلى معرفته عن التعامل مع الأموال وهي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك مع مراعاة أخلاقيات المعاملات المالية.

أهداف “مالي” البنك السعودي

إليكم بعض أهداف هذا التطبيق :

  • يهدف تطبيق (مالي) للأطفال لتمكينهم وإرشادهم حول أهمية النقد واستراتيجيات المضاربة ومجلس إدارة أصولهم النقدية.
  • هذه الخطوة مهمة للمساعي المستمرة من قبل المملكة العربية السعودية للاستفادة من الابتكار لدفع صفات المستقبل.
  • يأتي التطبيق كلعبة بديهية وجذابة للأطفال، تم إنشاء هذا التطبيق لتسهيل فهم التمويل للشباب في مناخ لطيف.
  • يشتمل التطبيق على العديد من الأساليب لنقل البيانات إلى الطفل وإظهار النقود له، على سبيل المثال الادخار، والشراء، وحتى مناهج العطاء لإعلامه بأهميتها.
  • كما أنه يتضمن مساعدتهم في شرح الأفكار النقدية من خلال تعريفهم بأنواع الإيرادات والتركيز عليها، تمامًا مثل تدريبهم على التخطيط والشراء لتقديم فوائد من محاولات التمويل الذاتي في المستقبل.
  • يركز التطبيق على الأطفال من سن 8 إلى 12 عامًا، ويمكن تعلمهم بثلاث لهجات: العربية والإنجليزية والفرنسية.

الآن تمكنا من معرفة تطبيق مالي الذي يشغل العديد من الأشخاص الذي تم إنشاءه في السعودية حديثاً ليوفر مجهد الكثير من الأشخاص.