دردجات تنسيق الكليات الجوية 2021 واهم الضوابط المطلوبة للتقديم فى الكليات الجوية لعام 2021/2022

تنسيق الكليات الجوية، بعد ان ظهرت نتيجة الثانوية العامة لجميع الطلاب منذ اسبوع، قد تزايد البحث بشكل كبير عن تنسيق الكليات الجوية، حيث ان التنسيق من المقرر أن يصدر في الساعات القادمة ليبدأ جميع الطلاب بالتقديم في الكليات الجوية، والجدير بالذكر أن الكليات الجوية تقبل من 70 بالمائة فأكثر لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالاضافة إلى ذلك فإن التقديم من المقرر أن يكون إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الدفاع.

تنسيق الكليات الجوية 2021

  1. أن تكون حاصل علي شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادة المعادلة أو حاصل علي مؤهل عالي بشرط أن الشهادة أو المؤهل يكون خلال عام 2020 و 2021.
  2. إن لا يزيد سن الطالب في 1/10/2021 عن 21 سنة في حالة الشهادة الثانوية أو ما يعادلها وفي حالة المؤهل العال بيوصل السن ل 24 و 25 علي حسب الكليه.
  3. يشترط إنك تعدي نسبة معينة في المجموع علشان تبقي مؤهل للتقديم وتختلف النسبة من كليه تانيه فمثلا الكلية الحربية والجوية 70٪، الكلية البحرية 65٪،الفنية العسكرية 92٪،طب القوات المسلحة 97٪.وفي حالة المؤهل العالي يشترط الحصول علي تقدير مقبول أو جيد علي حسب الكلية  وفي الحاله دي بتكون مدة الدراسة سنتين بس.
  4. أن لا يكون محكوم عليك بأي حكم جنائي و متهم في جريمة مخلة بالشرف، وأن لا يقل طوله عن 170 سم ماعدا الكلية الجوية بيبدأ الطول من 158 سم.

التقديم في الكليات الجوية

من المقرر أن يبدأ التقديم في الكليات الجوية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، حيث أن التقدم بطلب بعض البيانات البسيطة مثل الرقم القومي للطالب، والرقم القومي لولي الأمر، واسم الطالب، المجموع، وغيرها من البيانات المطلوبة، والتي يتم إدخالها على الموقع الاكتروني والمقرر طرحه خلال الايام القادمة.

علماً على ان يكون التقديم على الكليات الجوية من المؤشر على ان يكون بصورة الكترونية وذلك فى ظل استمرارية ازمة تفشي وباء كورونا المستجد، حيث سيتم تجهيز رابط الكتروني لتسجيل بيانات الطلاب من خلاله على نحو نستعرضه مع حضراتكم فى اعقاب الايام القليلة المقبلة بعد الاعلان عن تفعيله امام الطلاب