شروط التسجيل في amen social tn للمساعدات الاجتماعية 300 دينار

Amen للمساعدات الاجتماعية من ضمن اتجاهات البحث على الإنترنت حيث أنه من خلاله يتم الحصول على منحة لا تقل عن 300 دينار مقدمة من وزارة الشئون التونسية للمواطنين الفقراء وأصحاب الدخل البسيط، كما أن المنحة تقدم للفئة محدودة الدخل والفئة الهشة من المواطنين في البلد بعد صدور ذلك القرار بشكل رسمي وبسبب الظروف الحالية في تونس.

Amen للمساعدات الاجتماعية 300 دينار

بعد ارتفاع الإصابات لفيروس كورونا المستجد في تونس أعلنت الدولة قرارا رسميا بصرف منحة مقدمة من Amen للمساعدات الاجتماعية لكل مواطن يحتاج إليها وطبقا للظروف الحالية، كما أن ارتفاع الإصابات شكلت على المواطن تأثيرات كبيرة وأثرت على الاقتصاد أيضا.

المساعدات المقدمة كانت بعد اتفاق البنك الدولي مع الدولة التونسية وذلك من أجل المواجهات ضد فيروس كورونا خلال الجمهورية التونسية ككل، كما أن وزارة الشؤون الاجتماعية حددت مبلغ المساعدة على أنه 300 دينار تونسي يتم صرفها للفئة التي تم تحديدها لتلك المنحة فقط وتصرف مرة واحدة فقط بعد التسجيل على منصة التطبيق.

شروط الحصول على المساعدة المالية المقدمة

مثلما يتم تحديد شروط لكل منحة 300 دينار مقدمة تم تحديد الشروط التي على أساسها يتم صرف المنحة للمواطنين في تونس والتي تنطبق عليهم الشروط فقط، كما أنه تم تقسيم الشروط طبقا لكل فئة من الشعب للاستفادة الكاملة كالآتي:

أولا: شروط العائلات الفقيرة: لا يوجد أي شروط مقدمة

ثانيا: أصحاب المعاشات الضعيفة ومنح الشيخوخة ومنتفعون العلاج المجاني وببطاقات العلاج بالتعريفة الشخصية وأي شخص لا ينتفع بتغطية اجتماعية:

  • لا يتجاوز دخل عائل الأسرة مبلغ 300 دينار تونسي في الشهر الواحد.
  • لا يمتلك عائل الأسرة أو قرينه سيارة يقل تاريخ إذن الجولان لها عن 15 سنة وذلك طبقا للتاريخ الذي يتم تقديم الطلب للانتفاع بالمنحة به.
  • الانتفاع بالمنحة لا يتم لمن تقدم بشراء أو بيع أكثر من عربتين في عامي 2020 و2021.
  • عدم الانتفاع بأي مساعدات اجتماعية على نفس العنوان خلال العام الجاري.
  • لم ينتفع عائل الأسرة أو قرينه ببرامج أو آليات عمومية خلال العام الحالي غير المنحة.

ثالثا: العاملون لحسابهم الشخصي والمنخرطون بإحدى أنظمة الضمان الاجتماعي:

  • الشروط السابقة جميعها بالإضافة إلى ألا يتجاوز الأجر لدى الصندوق الوطني خلال الثلاثية الرابعة لعام 2020 والأولى لعام 2021 مبلغ ال300 دينار شهريا.