مؤشرات تنسيق الكلية الحربية 2021 الرسمي وشروط القبول لطلبة الثانوية العامة والازهرية

يبحث طلاب الثانوية العامة اليوم عن تنسيق الكلية الحربية، ويأتي ذلك  فى ظل تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى فى جمهورية مصر العربية،  وفى ضوء النتائج ‏والنسب المئوية لمجمايع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسى 2021، مما أدي لإنخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة، وقد صدق اليوم الفريق أول / محمد زكى ‏القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  على تخفيض تنسيق القبول في الكليات العسكرية ‏والمعهد الفنى للقوات المسلحة لدفعة أكتوبر 2021.

مؤشرات تنسيق الكلية الحربية 2021

وأعلنت الوزارة في بيان صدر اليوم عن تنسيق الكلية الحربية 2021، وقد كشف اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية، ومدير مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، عن ان الحد الأدنى لمتطلبات القبول بالكلية الحربية للعام الدراسي 2021 وهو 60%  فأكثر.

وقد صادق الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية للعام الدراسي 2021 ومنها :

  • الثانوية العامة.
  • الثانوية الأزهرية.
  • شهادات معادلة الثانوية العامة.
  • الثانوية الصناعية.
  • الشهادات الثانوية الصناعية المعادلة.
  • خريجي الجامعات الحكومية.
  • خريجي الجامعات الخاصة.

شروط القبول بالكلية الحربية 2021

  1. الكلية الحربية تقبل  الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، والأزهرية، والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى
  2. كما يشترط للمتقدم للكلية الحربية  ألا يزيد سنه فى 1 نوفمبر 2021 المقبل عن 21 سنة
  3. وبالنسبة إلى المجموع المطلوب لدخول الكلية الحربية 2021، فإنه يشترط أن تكون النسبة المئوية للمجموع 60 % فأكثر.

فترة الدراسة في الكلية الحربية

وأعلنت وزارة الدفاع في بيانها مدة الدراسة في الكلية الحربية للمتقدمين من طلبة الثانوية العامة او الازهرية تقدر ب اربعة اعوام دراسية.

مكتب تنسيق الكلية الحربية

وقد خصصت الكلية الحربية  رقم  لتلقي الاستفسارات من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها والجابة عليهم علي اي سؤال من خلال انه  يمكنهم الاتصال على الرقم الاتي: 16683.