المديرية العامة للدفاع المدني تفتح باب القبول برتبة جندي رجال من اليوم تعرف الشروط وطريقة التقديم

فتح باب القبول برتبة جندي للرجال ابتداء من اليوم السبت، كانت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية قد أعلنت عن فتح باب التسجيل والقبول في المديرية العامة للدفاع المدني على رتبة جندي رجال فقط،وأوضحت الإدارة أن التقديم يكون إلكترونيا عبر بوابة أبشر توظيف ابتداء من اليوم السبت 1443/1/20 على أن ينتهي التقديم ويتم غلق باب القول يوم الخميس القادم الموافق 1443/1/25، وقد حددت المديرية شروطا أساسية من الواجب توافرها في المتقدم لهذه الوظيفة.

المديرية العامة للدفاع المدني

وجاءت شروط المتقدم على وظيفة جندي دفاع مدني كالآتي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والنشأة، ويتم استثناء الذي نشأ في الخارج لظروف عمال والديه شريطة أن يكون عملهما لخدة المملكة.
  • يتميز المتقدم بحسن السير والسلوكةالسمعة، ولم يبق له الحصول على حكم في قضية مخلة بالشرف.
  • ألا يكون المتقدم قد سبق تعيينه في أد الوظائف الجكومية، أو تم إنهاء خدمته من أحد المؤسسات العسكري، وألا يكون موظفا بإحدى الوظائف الجكومية.
  • أن يكون متزوجا من سعودية فقط.
  • يتمكن المتقدم من اجتياز كل اختبارات وإجراءات القبول .
  • أن يجتاز الكشف الطبي المدون باللائحة الطبية بمعنى تناسب الطول مع الوزن.
  • تجهيز المؤهل العلمي مذيلا بمصادقة المؤهل من الكلية أو المعهد التابع له.

القبول برتبة جندي رجال من اليوم

وكانت المديرية قد أعلنت عن أن باب التقديم سوف يتم فتحه صباح اليوم عبر رابط منصة ابشر توظيف، ويمكن للراغبين في البدء التقديم من اليوم وحتى مساء يوم الخميس، وكانت المديرية فد حددت طريقة التقديم وطريقة التواصل مع الهيئة، وذلك طريق الدخول إلى رابط منصة أبشر توظيف، والالتزام بكتابة البيانات بشكل صحيح حتى لا يعرض نفسه للمسائلة.

الوظائف المتاحة من الدفاع المدني

أولا جندي إطفاء وإنقاذ: يكون حاصلا على شهادة الثانوية بكافة أقسامها، يتم تفضيل من لديه مؤهل علمي أعلى، يجيد السباحة.

ثانيا جندي قائد أو مشغل آليات: يكون حاصلا على الثانوية العامة ويفضل من يحمل مؤهل أعلى، يمتلك رخصة قيادة عمومية سارية المفعول، يجيد السباحة.

ثالثا جندي مفتش سلامة: يكون حاصلا على شهادة الثانوية بكافة أقسامها، يتم تفضيل من لديه مؤهل علمي أعلى، يجيد السباحة.

المديرية العامة للدفاع المدني تفتح باب القبول برتبة جندي رجال من اليوم تعرف الشروط وطريقة التقديم
المديرية العامة للدفاع المدني تفتح باب القبول برتبة جندي رجال من اليوم تعرف الشروط وطريقة التقديم

رابعا جندي منسق عمليات: يكون حاصلا على شهادة الثانوية بكافة أقسامها، يتم تفضيل من لديه مؤهل علمي أعلى بتخصص اللغة الإنجليزية، يجيد السباحة.

خامسا جندي مسعف: يكون حاصلا على شهادة الثانوية بكافة أقسامها، يتم تفضيل من لديه مؤهل علمي أعلى دبلوم، جاصل على دورة عام في أحد التخصصات الآتية طب طوارئ – تمريض – مسعف.

سادسا جندي إداري: يكون حاصلا على شهادة الثانوية بكافة أقسامها، يتم تفضيل من لديه مؤهل علمي أعلى بتخصص الحاسب الآلي أو السكرتارية جندأو الإدارة المكتبية، حاصل على دورة رسمية معتمدة ستة أشهر في الحاسب الآلي، يجيد السباحة.

سابعا جندي فني تصوير: حاصلا على الشهادة الثانوية ، دورة ثلاثة أشهر في التصوير.

ثامنا جندي فني إنشاءات:  حاصلا على المعهد الثانوي للمراقبين أو معهد العمارة والتشييد أقسام رسم معماري – مراقب إنشاءات، يفضل من لديه مؤهل أعلى بتخصص رسم معماري أو فني إنشاءات.

تاسعا جندي فني صيانة آليات: حاصلا على شهادة ثانوية صناعية أقسام كهرباء سيارات أو ميكانيكا سيارات أو ميكانيكا معدات، يفضل من لديه مؤهل أعلى في التخصصات السابقة.,

عاشرا جندي فني صيانة منشآت: شهادة ثانوي صناعي في أقسام تمديدات كهربائية أو تبريد وتكييف، ويفضل من لديه مؤهل أعلى في نفس التخصصات.

حادي عشر جندي فني اتصالات وإلكترونيات: حاصل على ثانوي صناعي قسم اتصالاتأ يفضل مؤهل أعلى قسم اتصالات وإلكترونيات.

ثاني عشرجندي فني حاسب آلي: شهادة الثانوي، ويفضل مؤهل أعلى قسم حاسبات، والحصول على دورة معتمدةفي الحاسب الآلي.

ثالث عشر جندي فني موسيقى : حاصلا على الثانوية العامة.