الجوازات السعودية تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين بالخارج بشروط 1443هـ

تمديد تأشيرة الخروج والعودة وتمديد الإقامة للمسافرين من المملكة والعالقين خارجها في الدول المختلفة من العمالة الوافدة هو أمل يترقبه الكثيرين من هذه العمالة التي تركت وظائفها وتنتظر العودة إليها مرة أخرى، وتعمل المملكة ومديرية الجوازات على توفير الخدمات الخاصة بالعمالة ومراعاة تلك الظروف الصعبة التي نتجت عن تفشي الجائحة وتوقف الرحلات الدولية وتقوم المملكة بين حين وآخر بمد الإقامات والتأشيرات للعالقين بالخارج حتى يتم ترتيب المنظومة وفتح المجال للعودة مرة أخرى.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعالقين بالخارج

  • أعلنت مديرية الجوازات بالسعودية عن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للوافدين المتواجدين خارج المملكة ولكن بشروط منها أن يكون لديه إقامة سارية لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر.
  • أكدت مديرية الجوازات أنه لا يمكن تمديد التأشيرة في حال لم يتم تجديد الإقامة، ويتم تقديم طلب التجديد من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  • في حال توافر الإقامة لمدة تزيد عن 90 يوم فسوف يتم تمديد التأشيرة بصورة آلية دون الحاجة إلى تقديم طلب جديد.

تمديد الإقامة للوافدين بالخارج

تم الإعلان عن تمديد الإقامة بطريقة آلية من قبل وزارة المالية السعودية وبدون تكلفة أو رسوم يتم سدادها حتى نهاية شهر سبتمبر القادم وجاءت هذه الخطوة طوق نجاة لكثير من الوافدين العالقين بالخارج حتى يتمكن الجميع من الانتظار بدون قلق حتى فتح المجال الجوي بين السعودية والدول المحظورة والعودة مرة أخرى إلى أعمالهم.

خطوات تمديد تأشيرة خروج وعودة

يتمكن الوافد أو صاحب العمل من تمديد التأشيرة من خلال منصة الخدمات الأولى التابعة لوزارة الداخلية في المملكة والتي توفر الخدمات للمواطن والمقيم وهي منصة أبشر. والتي تشترط أن يتم تمديد التأشيرة بعد سداد الرسوم وعدم وجود مخالفات على الوافد، أو قيود على السفر.

  • يتم الدخول على منصة أبشر بالاسم وكلمة المرور وتلقي رمز التحقق عبر الهاتف وإدخاله.
  • الانتقال إلى خدماتي ثم خدمات عامة ومنها الجوازات، الانتقال إلى طلبات التأشيرة.
  • ثم اختيار التأشيرات  وإدخال البيانات المطلوبة وسداد الرسوم وتقديم الطلب.
  • يتم الرد على الطلب خلال عشرة أيام عمل من تقديم الطلب.