تنسيق المرحلة الثانية 2021 للثانوية العامة والأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة القادمة

تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١ الذي ينتظرها الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، الذين لم يتمكنوا من الالتحاق لتسجيل في المرحلة الأولى، لعدم حصولهم على المجموع المحدد للمرحلة الأولى،  لذلك هم في انتظار الإعلان عن الحد الأدنى للتسجيل في المرحلة الثانية، وما هي الكليات المتاحة أمامهم  وذلك بعد أن تم الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى،  التي من المقرر أن  الإعلان عن النتيجة اليوم ٢٩ أغسطس.

تنسيق المرحلة الثانية ٢٠٢١

من المقرر أن يقوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بالإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الأحد ٢٩ أغسطس، وذلك بعد أن قام بالإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، كما أنه تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الكليات، خاصة الكليات العلمية مثل الطب والهندسة، وبعض الكليات الأخرى.

كما أنه تم الإعلان عن موعد البدء في تسجيل رغبات الطلاب للمرحلة الثانية، حيث يتم التسجيل إلكترونيا، كما أنه يتم تجهيز معامل لتقديم الطلاب إلكترونيا، مع بدأ أول أيام تنسيق المرحلة الثانية.

وذلك مع التشديد من قبل الوزارة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية، من تعقيم الأماكن جيدا، وعدم الزحام والتزام جميع الطلاب الذين يقومون بالتسجيل بارتداء الكمامة.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

شهدت نتيجة الثانوية العامة هذا العام حالة كبيرة من الجدل في الشارع المصري، منذ تن تم الإعلان عنها، وذلك بسبب حصول الطلاب على مجموع أقل من الأعوام السابقة، لذلك من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب والهندسة أقل من الأعوام الماضية نتيجة لهذه الدرجات التي جاءت أقل من المتوقع.

حيث من المقرر أن تم الإعلان عن الحد الأدنى للكليات اليوم في المؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي  حيث جاءت المؤشرات الأولية لاحد الأدنى للطب البشري من ٨٨% إلى ٩١.٥٣%، كما تأتي طب الاسنان ٨٨.٤ % الي ٩١.٥ %.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التنسيق لطلاب المرحلة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس الجاري، ومن المعلوم أن وزير التعليم العالي أعلن اليوم الأماكن الشاغرة المتبقية لطلاب العلمي والأدبي.