طريقة التقديم فى تنسيق المرحلة الثانية 2022 عبر الموقع الالكتروني tansik egypt gov eg

سوف نوضح لجميع طلاب الثانويه العامه بالخطوات طريقة التقديم فى تنسيق المرحلة الثانية، فبعد ان تم الاعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الاولى ينتظر الطلاب تنسيق المرحله الثانيه والتي من المقرر أن تبدأ الأسبوع الجاري، ويتم التقديم فى التنسيق عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالتنسيق والتابع لوزارة التربية والتعليم، حيث يقوم الطالب بتسجيل رغباته وفقا الكليات المتاحة له وسوف نوضح لكم الخطوات بشكل مفصل في السطور التالية.

 طريقة التقديم فى تنسيق المرحلة الثانية 2022

يتم التقديم فى التنسيق على الموقع الالكتروني من خلال بعض الخطوات المنظمة التي يجب على الطلاب اتباعها بشكل صحيح في تجنب وقوع أي أخطاء أثناء كتابة الرغبات، وتشمل تلك الخطوات بشكل مفصل ما يلي:

  • تسجيل الدخول الى موقع التنسيق الالكتروني عبر الرابط الرسمي من هنا.
  • يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به ثم كتابة الرقم السري الذي يكون موجود على استمارة النجاح التي يستلمها الطالب من المدرسة.
  • إذا كان الطالب قد قام بالتسجيل رغباته مسبقا على الموقع فسوف تظهر له قائمه بهذه الرغبات و تتيح له التعديل عليها او تغييرها حسب ما يريد قبل إغلاق الموقع بعد انتهاء تنسيق المرحلة.
  • كتابة البيانات الأساسية الخاص بالطالب مثل الاسم والرقم القومي والمدرسة بشكل صحيح.

خطوات تعديل وتسجيل الرغبات

إذا كانت هذه أول زيارة للطلاب على الموقع ولم يقم بتسجيل الرغبات الخاصة به مسبقا فسوف تظهر له خانه الرغبات فارغة وعليه أن يكون كتابه الكليات التى يرغب فى الالتحاق بها وفقا للشروط والقواعد التى يحددها الموقع للطالب مسبقا فورا تسجيل الدخول إليه.

ويجب على الطالب الالتزام ببعض القواعد مثل التوزيع الجغرافي، وأن ينتبه عند اختيار الكليات التي تحتاج الى اختبار قدرات، بالإضافة إلى ذلك يجب مراعاة الحصول على درجات معينة في بعض المواد وفقا لما تحدده بعض الكليات مثل كلية الالسن او كليه الاداب.

اما في حاله كان الطالب يرغب في تعديل رغباته التي قام بتسجيلها مسبقا يمكنه القيام بذلك عن طريق ازاله الكلية التي يرغب في تغييرها، أو تحريك الخانة تعديل في ترتيب الرغبات.