موعد نزول الدعم السكني لشهر فبراير 2023 وخطوات الاستعلام وتسجيل جديد في السعودية

قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن موعد نزول الدعم السكني الذي يترقبه الكثير، وهو يبدأ من يوم 24 شهر فبراير الجاري الموافق يوم الجمعة القادم وقد أوضح البرنامج أنه قد تم تثبيت يوم 24 من كل شهر ليصبح هو يوم الإيداع وبحد أقصى ثلاثة أيام عمل من تاريخه في حال وافق إجازات رسمية وخلافه، ويقدم البرنامج باقات دعم متنوعة لعدد كبير من الفئات حيث يهدف ذلك البرنامج إلى تسهيل تملك المساكن للمستفيدين عن طريق الدعم الغير مسترد، حيث يقدم البرنامج 100 ألف ريال سعودي غير مستردة بالتزامن مع حصول المواطن على القرض العقاري من الجهة التمويلية، وعن صرف الدعم من عدمه للمستفيد فهو أمر يمكنك الإستعلام عنه بسهولة من البرنامج.

موعد نزول الدعم السكني

ثبت برنامج سكني موعد 24 من كل شهر ميلادي ليصبح هو موعد نزول الدعم السكني وبحد أقصى ثلاثة أيام من ذلك التاريخ في كل شهر للإيداع لكل المستفيدين تسهيلا لهم للحصول على الدعم الذي يمكنهم من تملك مسكن مناسب لهم.

كما أكد برنامج سكني على استمرار تقديم الدعم لكل مستحقيه، زيختلف الدعم السكني بحسب المنتج العقاري المختار، ويتم اعتبار الأرض سكنية ضمن أنواع الدعم السكني الذي يتم تقديمها للمستفيد، وهي استفادة من الدعم حسب ما ورد في اللائحة التنظيمية للبرنامج.

الاستعلام عن نزول دعم سكني

بخطوات بسيطة استعلم عن حالة صرف الدعم السكني لحسابك، كل ما عليك هو الدخول على بوابة سكني الإلكترونية ومن ثم إدخال كل البيانات المطلوبة سواء اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.

بعد ذلك ستدخل للصفحة الرئيسية منها قم باختيار مربع الدفعات المالية، وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى يظهر فيها نتيجة إيداع الدعم السكني لك في موعده المخصص.

سكني تسجيل جديد

تسجيلك في برنامج سكني لتلقي الدعم على عدد متنوع من العقارات بفئات مختلفة من الدعم أصبح أسهل عبر التقديم الإاكتروني، كل ما عليك هو التسجيل في خدمات منصة سكني لطلب الدعم السكني.

ثم قم بإدخال رقم بطاقة الهوية الوطني وتاريخ الميلاد ومن ثم إضغط على تحقق، بعد ذلك ابدأ خطوات ربط الحساب ببريد إلكتروني خاص بك ورقم هاتفك الجوال وعمل كلمة مرور قوية.

وبعد ذلك سيأتي لك رمز التفعيل ضعه في الخانة المخصصة له، بعد أن تقوم بإتمام عملية التسجيل كاملة قم بالضغط على خيار التقدم بطلب الدعم السكني، قم بالموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها ثم اضغط على زر الموافقة.

بعد ذلك في الخطوات الأخيرة يتعين عليك الإجابة على عدد من الأسئلة حول مسكنك الحالي ثم تأكد من صحة بيانات العائلة التابعة لك، وفي حال قد أكملت عملية التسجيل وأصبحت مستحق ستصلك رسالة نصها ” تهانينا أنت الآن مؤهل للحصول على الدعم السكني” ويمكنك بعدها الإستفادة مباشرة من كل منتجات الدعم السكني.

شروط دعم سكني

وعن شروط الدعم السكني فمن أهمها أن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية لم يسبق له الإستفادة من برنامج سكني ويكون أكبر كم 25 عام، ويشترط أيضا للحصول على دعم سكني ألا يكون المتقدم لديه أي عقارات باسمه