منع دخول الجوال المدارس إلا في حالة الضرورة التي تراها الإدارة 1443هـ

اتخذت وزارة التعليم السعودية قرار بمنع دخول الجوال المدارس وقد سمحت به في بداية الدراسة لتهيئة الطلاب واستعدادهم للعام الدراسي والتحقق من الحصول على اللقاح من تطبيق توكلنا، وقد قامت الوزارة بالإعلان عن هذا القرار من خلال صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وبدأت في تطبيق القرار إلا في حالات الضرورة التي تستدعي الحالة الصحية تواجد الهاتف ويتم تركه لدى الإدارة.

منع دخول الجوال المدارس

منعت وزارة التعليم السعودية دخول الجوال مرة أخرى إلى المدرسة إلا في الحالات التي تسمح فيها إدارة المدرسة بذلك، وتقوم الوزارة بمتابعة الحالة الصحية من خلال موقع توكلنا على الويب، ويتم الحصول على صورة من اللقاح وإرسالها إلى المدرسة عن طريق البريد الإلكتروني أو جوال المدرسة أو صورة ورقية ومطبوعة.

نص قرار وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم عن قرارها بمنع الجوال في المدارس عن طريق منصة تويتر وجاء نص القرار كالتالي:

 “إشارة إلى القرار المؤقت بالسماح للطلبة بإدخال الهواتف الذكية للمدارس خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي، وما تحقق لهم من تهيئة واستعداد خلال الأيام الماضية أثناء دخولهم لمدارسهم، أصدرت الوزارة قرارا بمنع استخدام الجوال نهائيا داخل المدرسة على أن تلتزم إدارة المدرسة بمتابعة التحديثات للحالة الصحية لمنسوبيها والطلبة يوميا في موقع “توكلنا ويب” في خدمة “نتعلم بحذر”، وأن يقدم الطالب الجديد بالمدرسة أو المنقول إليها أو المتعافي نسخة مطبوعة من الحالة في نظام “توكلنا” أو يرسل نسخة منها إلى إدارة المدرسة”.

كيفية متابعة الحالة الصحية للطلبة

حددت وزارة التعليم طرق التواصل والاستعلام والتحقق عن حالة الطلبة الصحية من خلال موقع توكلنا ويب تحت خدمة نتعلم بحذر. كما يتم تقديم نسخة مطبوعة من حالة الطالب الصحية من تطبيق توكلنا إلى إدارة المدرسة في حالة كان الطالب جديد في المدرسة أو تم نقله حديثاً أو كان متعافي من الفيروس.

سمحت الوزارة بدخول الجوال في الأيام الأولى من الدراسة من أجل تهيئة الطلبة واستعدادهم والتحقق من التطعيم والعمل على استقرار الطلبة وطمأنة الأهل خلال الحضور.