تنسيق الكليات العسكرية 2021: انخفاض الحد الأدنى للكلية الجوية والحربية

تنسيق الكليات العسكرية 2021 سوف يكون منخفضا وفق ما أعلن عنه وصدق عليه الفريق اول محمد زكي رئيس القوات المسلحة، وجاء هذا مع التطور الذي يقوم به وزير التربية والتعليم في المنظومة التعليمية، وهذا الأمر ترتب عليه انخفاض تنسيق جميع الكليات في الجامعات المصرية بسبب تدني كبير في درجات الطلاب هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وتم الإعلان عن تنسيق الكليات.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

صدق اللواء محمد زكي رئيس القوات المسلحة على تقليل الحد الأدنى للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية كما يلي:

  • جاء الحد الأدنى للالتحاق بالكلية الحربية 60٪، والجدير بالذكر ان هذه الكلية متاحة لكلا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية على حد سواء أو ما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية، وكذلك متاحة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية بنفس تنسيق الحد السابق.
  • بينما جاء الحد الأدنى للقبول في الكلية الجوية لطلاب الثانوية العامة والازهرية للشعبة العلمية والأدبية 55٪ فقط.
  • الكلية البحرية متاحة فقط لطلاب الشعبة العلمية للشهادة العامة والثانوية أو ما يعادلها وجاء الحد الأدنى للقبول في هذه الكلية 60٪.
  • كلية الدفاع الجوي متاحة لطلاب الثانوية العامة والازهرية للشعبة العلمية فقط، بحد أدنى 71٪ ولكن يجب أن يحصل الطالب 70٪ كحد أدنى في كلا من مادة الرياضيات ومادة الفيزياء.
  • تقبل كلية الفنون العسكرية طلاب الشعبة العلمية قسم رياضيات فقط في الثانوية العامة، أو الشعبة العلمية في الثانوية الازهرية، والحد الأدنى للالتحاق بهذه الكلية 76٪.
  • كلية طب القوات المسلحة تقبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم فقط وطلاب الثانوية الأزهرية الشعبة العلمية، ويجب أن يكون الطالب حاصل على مجموع 88٪ كحد أدنى للالتحاق بالكلية.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة طلاب الثانوية العامة وطلاب الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها، ولكنه لا يقبل إلا طلاب شعبة علمي علوم بالنسبة للشهادة الثانوية، وطلاب الشعبة العلمية للشهادة الازهرية، وجاء الحد الأدنى للالتحاق بالكلية 55٪ لجميع الطلاب.

والجدير بالذكر ان هذا التنسيق سوف يتم تطبيقه فقط للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية لهذا العام،  ولا يطبق على الأعوام السابقة.