متى ينزل حساب المواطن الدفعة 46 بالهجري والميلادي موعد نزول الرواتب

متى ينزل حساب المواطن الدفعة 46 لشهر سبتمبر سؤال يطرحه العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، لأن هذا الحساب هو عبارة عن راتب شهري لكل الأسر السعودية محدودة الدخل، أو ذات الدخل المتوسط، وقد قامت المملكة العربية السعودية بعمل ذلك، حتى تدعمهم وتساعدهم في مواجهة ظروف الحياة الصعبة، وتحسين وضعهم المادي، وتحقيق العدالة الإجتماعية، وسوف نتعرف على موعد نزول هذا الحساب لكل مواطن لهذا العام 2021 من خلال هذا المقال.

متى ينزل حساب المواطن الدفعة 46

تم تحديد موعد نزول راتب حساب المواطن من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، وذلك على أن يكون كل يوم 10 من كل شهر ميلادي، ولكن هذا الرقم يختلف باختلاف الأيام، يعنى أنه إذا صادف هذا اليوم في الشهر ليوم السبت، سيتم صرف الراتب في يوم الأحد بدل يوم السبت.

لأنه إجازة رسمية في البنوك، أما إذا صادف هذا اليوم العاشر في أي شهر ليوم الجمعة، فسيتم صرف الراتب في يوم الخميس الذي يسبقه، لأن الجمعة أجازة رسمية أيضاً،  لذلك يكون باقي على صرف حساب المواطن لعام 2021 لشهر تسعة، 6 أيام.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في إعانة البحث عن عمل الموارد البشرية 1443

موعد صرف حساب المواطن بالهجري والميلادي 1443/ 2021

يتم صرف الدفعة 46 سيكون موافق ليوم الخميس، بتاريخ 9/9/2021.

شروط التسجيل في حساب المواطن

لكي تستطيع أن تسجل وتحصل على راتب حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، يجب أن تتوفر فيك بعض الشروط، والتي منها الآتي:

  • يجب أن تكون سعودي الجنسية.
  • يستبعد من البند الأول، الأشخاص الذين يحملون بطاقة التنقل.
  • الإقامة في المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
  • لا يجب أن يكون المستفيد قد سافر خارج المملكة العربية السعودية لمدة تزيد عن 90 يوم، في السنة الماضية للتسجيل في حساب المواطن.
  • يشترط عدم الاشتراك في أي من حملات المملكة العربية السعودية في إيواء المواطنين.
  • لا يجب أن يكون المستفيد مسجونا.

ما هي قيمة راتب حساب المواطن

إن قيمة راتب حساب المواطن تختلف على حسب عدة معلومات يتم أخذها من المستفيد عن التسجيل في حساب المواطن، ومن هذه المعلومات المهمة في تحديد قيمة الراتب هي كالآتي:

  • متوسط دخل الأسرة الشهري.
  • عدد أفراد العائلة.
  • أعمار أفراد الأسرة.

حاسبة حساب المواطن 

يمكنك من خلالها معرفة القيمة التقديرية لقيمة الراتب من خلال خدمة حاسبة حساب المواطن .

نتائج أهلية حساب المواطن

صدرت نتائج أهلية حساب المواطن منذ أيام والتي من خلالها يتم معرفة الفئة المستحقة للراتب.

اقرأ أيضًا: اخبار الضمان الاجتماعي 1443

إلى هنا نصل لختام تقررينا عن موعد صرف الدفعة 46 لحساب المواطن لشهر سبتمبر وتطرقنا بالحديث عن الشروط وكيفية التسجيل وقيمة الراتب ونتائج الاهلية وكيفية معرفة فيمة الراتب من خلال حاسبة حساب المواطن نود أن نكون قدمنا الافادة ونستقبل الاسئلة والاستفسارات من خلال التعليقات.