رابط تقديم الدفاع المدني على رتبة جندي 1443 بعد فتح باب القبول والتسجيل وماهي شروط التقديم

يبحث الطلاب في السعودية عن تقديم الدفاع المدني، حيث تزايدت بالفعل عمليات البحث مؤخرًا عبر محرك البحث جوجل عن رابط تقديم الدفاع المدني 1443، وما هي شروط التقديم، وذلك بعد إعلان المديرية العامة للدفاع المدني عن وجود عدد من الوظائف العسكرية الشاغرة، كما أعلنت  أيضًا الشروط الواجب توافرها بالأشخاص المتقدمين لهذه الوظائف، والتي سنراجعها معكم من خلال السطور التالية.

وظائف وزارة الدفاع المدني

وزارة الدفاع المدني هي عبارة عن هيئة تابعة لوزارة الداخلية، وقد أنشئت بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين، وأمنهم وحمايتهم من الكوارث والحرائق التي قد تحدث للمواطنين في أي وقت، وإغاثة المنكوبين، وغيرها من الأخطار التي قد تهدد حياة المواطن السعودي.

وقد أعلنت الوزارة مؤخرًا عن توفر عدد من الوظائف العسكرية التي يمكن للمواطنين في المملكة التقديم عليها عبر منصة أبشر الإلكترونية، بشرط استيفاء المتقدم للشروط التي تحددها الوزارة مسبقًا.

رابط التقديم في وظائف الدفاع المدني 1443

أنشئت وزارة الدفاع المدني في السعودية منصة إلكترونية وقامت بتسميتها منصة “أبشر”، حيث يستطيع من خلالها الراغبون في الحصول او التقديم على هذه الوظائف التسجيل، وفي حال استيفاء الشروط المطلوبة يتم قبولهم فورا برتبة جندي، ويمكنك التقديم من خلال الدخول من  الرابط التالي.

شروط التقديم في وظائف الدفاع المدني 1443

قد وضعت وزارة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدم، للحصول على الوظيفة، وقد جاءت كالاتي:

  • أن يكون المتقدم للوظيفة بالفعل سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية.
  • كما يجب أن يكون المتقدم للوظيفة لائقا طبيا.
  • ويجب على المتقدم أيضا اجتياز اختبارات التقييم والمقابلات الشخصية.
  • وألا يكون المتقدم للوظيفة مسجلا في السابق او مطلوبا في قضايا أخلاقية أو جنائية.
  • كما يشترط أن تكون زوجة المتقدم سعودية.
  • وأخيرا عمر المتقدم للحصول علي الوظيفة يجب ان يكون بين عمري 17-30 سنه.