نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 للثانوية العامة وبدء تقليل الاغتراب

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالدرجات، حيث بعد إعلان تنسيق المرحلة الثانية وتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2021 للقبول بالكليات والمعاهد هذا العام، استمرت عملية تسجيل رغبات الطلاب، وكان قد أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار عن مد فترة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق لمدة يوم، ويقابل تلك الفترات ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة، حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن موعد تقليل الاغتراب والحد الأدني للقبول بالكليات ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 للثانوية العامة وبدء تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات إلكترونياً.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 بالدرجات

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021
نتيجة التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي من قبل عن بدء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021، وكان من المقرر أن تستمر لمدة 5 أيام منذ إعلانها، أي كان من المقرر أن ينتهي تسجيل رغبات الطلاب اليوم السبت 4 أغسطس 2021 لهذا العام.

وأعلنت وزارة التعليم العالي مد فترة تسجيل رغبات الطلاب لمدة يوم واحد آخر، حتي تتسني الفرصة للجميع من تسحيل رغباتهم.

حيث قررت الوزارة غلق موعد تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية مساء يوم الأحد الموافق 5 أغسطس الساعة 7 مساءاً.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار يوم الأثنين 6 سبتمبر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات هذا العام، وأيضاً موعد تقليل الاغتراب.

ويتمكن طلاب الثانوية العامة من معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية.

موعد بدء تقليل الاغتراب 2021

أكدت وزارة التعليم العالي علي أنه يستطيع جميع الطلاب التسجيل لتقليل الاغتراب بالكليات بدءًا من يوم الأربعاء 8 سبتمبر حتي الأحد 12 سبتمبر.

وسوف تقرر وزارة التعليم العالي خلال هذا الاسبوع حسم الأمر في قواعد البدء في تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات المناظرة.

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي علوم 2021

تشهد محركات البحث إقبال كبير حول البحث عن الكليات المتاحة للمرحلة الثانية بالنسبة لشعبة علمي علوم، ومن المتوقع أن تكون:

  • كليات الطب البيطري والعلوم والتمريض.
  • ثم كلية الزراعة.
  • كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والألسن، والذكاء الاصطناعي.
  • ثم كليات الجامعة التكنولوجية، والحاسبات والمعلومات.