نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 برقم الجلوس والحد الأدني للقبول بالكليات

ينتظر العديد من طلاب وطالبات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة نتيجة التنسيق، حيث يقرب عدد الطلاب المسجلين بتنسيق القبول بالجامعات هذا العام حوالي 240 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة، ويعقد اليوم وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار مؤتمر صحفي الساعة 1 ظهراً لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 وموعد البدء في تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، ثم يعلن أيضاً موعد البدء في تنسيق المرحلة الثالثة والحد الأدني للقبول بها، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 برقم الجلوس والحد الأدني للقبول بالكليات هذا العام.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 برقم الجلوس
وزارة التعليم العالي

يتم الآن البدء في عقد المؤتمر الصحفي المنعقد برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم العالي، وذلك لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات هذا العام 2021، ويعرض وزير التعليم أيضاً الحد الأدني للقبول بالكليات.

ثم يؤكد الدكتور خالد عبد الغفار علي موعد البدء في تنسيق المرحلة الثالثة والأماكن الشاغرة المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة ببعض الكليات، وقبل أن ينتهي المؤتمر الصحفي يتم الإعلان عن الموعد الرسمي للبدء في تنسيق الدبلومات الفنية.

ويكشف وزير التعليم العالي أيضاً عن الحد الأدني للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية للشعبة العلمية خلال المؤتمر الصحفي.

ومن المتوقع أن يتاح لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبة الأدبية أماكن شاغرة بكليات الحقوق والخدمة الاجتماعية وكليات الآداب انتساب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة التنسيق 2021

يتم الكشف عن الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد هذا العام، ثم تحديد موعد تنسيق المرحلة الثالثة، ويؤكد مصدر بالتعليم أنه يتم الكشف اليوم عن بشري سارة لطلاب المرحلة الثالثة من تسيق القبول بالجامعات هذا العام 2021، ويتمكن جميع الطلاب من الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 برقم الجلوس.

ثم يستطيع طلاب وطالبات المرحلة الثانية الاستعلام عن نتيجة ترشيحهم بالكليات من خلال اتباع تلك الخطوات:

  • الدخول عبر محركات البحث علي موقع التنسيق الإلكتروني.
  • ثم تسجيل الدخول من خلال رقم الجلوس والرقم السري، ثم كتابة الرمز التأكيدي الموجود أسفل الشاشة.
  • الضغط علي تسجيل حتي يتم عرض نتيجة القبول بالكلية المترشح إليها.
  • بعد ذلك يم عرض استمارة الترشيح الخاصة بالطالب مكتوب بها اسم الكلية والجامعة التي التحق بها.
  • ويجب طبع استمارة الترشيح الخاصة بالطالب لتسليمها في المستندات المطلوبة للتقديم بالكلية.