الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد في الجوازات السعودية

تتيح وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية للوافدين فرصة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد بشكل إلكتروني، من خلال زيارة منصة أبشر الإلكترونية التابعة للوزارة علي شبكة الأنترنت، حيث تعد خدمة الاستعلام عن الإقامة بالسعودية واحدة من قائمة الخدمات الطويلة التي توفرها الوزارة لكل المواطنين المقيمين والوافدين إلى الأراضي الحجازية، حيث يقوم الوافد بالاستعلام إلكترونيا عن صلاحيتها من خلال استخدام رقم الإقامة الخاص بالمقيم لمعرفة مدتها وتاريخ انتهائها.

من خلال هذا المقال سوف نستعرض معاكم متابعي موقع مصر مكس الإخباري خطوات كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين برقم الإقامة؟، التي يوفرها موقع أبشر الجوازات تجديد اقامة الموجودة على البوابة الإلكترونية للخدمات التي سوف نرفق الرابط الإلكتروني الخاص بها اسفل هذه التدوينة.

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

أتاحت وزارة الداخلية السعودي رابطا عبر منصة أبشر حتى يتمكن الأشخاص المغتربين من خلاله الاستعلام عن إقامته داخل المملكة العربية السعودية، لذالك سوف نرفق لحضراتكم متابعينا الأعزاء خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة كما هو موضح لكم بالنقاط التالية.

  • يدخل المستعلم علي رابط بوابة أبشر الإلكترونية وزارة الداخلية من ثم.
  • النقر علي تبويب أبشر أفراد دخول من ثم.
  • يقوم بعدها الشخص بكتابة اسم المستخدم والرقم السري من ثم.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية من ثم.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقمها من ثم.
  • كتابة رقم الإقامة ورمز التحقق المكون من مجموعة أرقام بشكل صحيح من ثم.
  • النقر علي أيقونة بحث.
  • سوف يظهر لك تفاصيل صلاحية بطاقة الإقامة وتاريخ انتهائها ومدة صلاحيتها.

كما تتيح هذه الخدمة الإلكترونية للمواطنين المقيمين بالسعودية إمكانية معرفة الفترة التي يسمح له فيها بتجديد الإقامة، وذالك حتي لا يفرض عليه دفع غرامات تأخير تجديد الإقامة من قبل الجوازات السعودية، لذالك ننصح الجميع بزيارة الموقع الرسمي للوزارة للاطلاع علي بيانات بطاقة الأحوال الخاصة بك بصورة دورية.

استعراضنا مع حضراتكم خطوات الاستعلام عن الإقامة كما هو موضح لكم بالخطوات السابقة في حالة وجود آي استفسارات حول هذه الخدمة الإلكترونية يمكن الاتصال علي رقم أبشر المجاني التواصل مع احد أفراد وزارة الداخلية علي الرقم التالي 920020405.