تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء شروط القبول ومصروفات العام الدراسي 2021

مع تزامن الإعلان عن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية , أزداد البحث عن تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف , ينشر موقع مصر مكس الإخباري التنسيق الرسمي لكلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بني سويف 2021 ، لجميع الطلاب الراغبين في التسجيل ، بعد إعلان نتائج التنسيق للمرحلة الثانية للجامعات , فقد تم اليوم عقد المؤتمر الصحفي وقد كشف المؤتمر عن التنسيق بين كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف 2021 والتي كانت في المرحلة الثانية.

تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء شروط القبول ومصروفات العام الدراسي 2021

تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف

تقع جامعة علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعات الحكومية المصرية بالتنسيق مع جامعات 2021 بجامعة بني سويف فقط حيث بدأت الدراسة في العام الدراسي 2018-2019 ,وتضم الأكاديمية 3 أقسام رئيسية هما:

قسم الملاحة الفضائية

قسم علوم الفضاء

قسم الاتصالات الفضائية

وتجمع الكلية بين الجوانب النظرية والعملية للتعلم ، حيث تلقى العديد من خريجيها تعليمهم في عدد من مصانع الإلكترونيات وشركات الهاتف المحمول , وها هو تنسيق الكلية ببني سويف بالدرجات والنسب المئوية كالاتي :

  • تنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف: 348 درجة وبنسبة 84.4٪ كحد أدنى.
  • بدأت المرحلة الأولى من التنسيق بالمدرسة الثانوية يوم السبت 21 أغسطس 2021 وانتهت يوم الخميس 26 أغسطس 2021.
  • تم الكشف عن الحد الأدنى لجميع الجامعات والمعاهد خلال هذه المرحلة ، حيث استحوذت كلية الطب البشري على 90.7٪ ، وكلية طب الأسنان 90.2٪ على الأقل ، بالإضافة إلى كلية الصيدلة 88٪ ، وبقيت كلية الهندسة حتى المرحلة المرحلة ، بحد أدنى 79٪.

شروط الالتحاق بكلية علوم الملاحة ومصروفات العام الدراسي

  1. تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشعبتيه , أو ما يعادلها وفق القواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.
  2. يمكن للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس مع درجات جيدة دخول الكلية بشرط أن يكونوا قد تخرجوا من كلية العلوم والهندسة.
  3. يجوز للكلية تنظيم اختبار داخلي للطلاب بعد التحاقهم بالكلية لتحديد مقرر الطالب في تخصصات الكلية.
  4. يجوز طلب التقيد بأي شرط آخر يحدده مجلس الكلية ويوافق عليه مجلس الجامعة ويعلن عنه وقت تقديم الطلب.
  5. يجوز قبول الطلاب من خارج الكلية أو الجامعة للتسجيل في دورات معينة أو جلسة واحدة أو أكثر بعد موافقة الأقسام الأكاديمية ذات الصلة ومجلس الكلية ودفع الرسوم التي تحددها المدرسة الإعدادية.
  6. أما عن مصروفات جامعة الملاحة بمجال علوم الفضاء يتم دفع ثمانية وعشرين ألف جنيه سنويًا ، ولم تحدد الجامعة بعد جميع مصروفات العام لعلوم الملاحة .
  7. يتقدم طلاب الدبلومات الفنية في تنسيق القبول للكليات والمعاهد فوق المتوسطة عبر موقع التنسيق بالمدارس الثانوية.

مجالات العمل بعد التخرج من الجامعة

تقدم كلية علوم الملاحة وتقنيات الفضاء العديد من فرص العمل لخريجيها ، من أهمها: العمل في منظمات علوم الفضاء ووكالات الفضاء وأجهزة الاستشعار ومنظمات الأرصاد الجوية أو هيئات الملاحة الجوية والبحرية والطيران المدني والمطارات ، وزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والإنتاج العسكري والبترول والجامعات ومعاهد الطيران ومراكز البحث العلمي والمحطات الأرضية الفضائية ومصانع الإلكترونيات وأجهزة الاستشعار والبعثات الفضائية وشركات الهاتف المحمول والاتصالات والصناعات التي تغذيها وتدريس العلوم الأساسية و علوم الفضاء في المؤسسات التعليمية المختلفة.