موعد إعلان سعر البنزين ارامكوا 10 سبتمبر وهل هناك ارتفاع متوقع في أسعار المواد البترولية؟

ارامكو عملاق البنزين والوقود في المملكة العربية السعودية ليس هذا فقط، بل إنها من كبرى شركات البترول والوقود في جميع أنحاء العالم، لهذا فإن سعر البنزين في المملكة يتحدد شهرياً وفقاً للمراجعة الشهرية التي تقوم بها شركة ارامكو وعمل تقرير مفصل للمقارنة بين أسعار البنزين داخل المملكة وخارجها، أما عن سعر البنزين في شهر سبتمبر الجاري سنوافيكم بآخر الأخبار عنه.

سعر البنزين ارامكو في شهر سبتمبر 2021

وفقاً لقانون تثبيت سقف أسعار البنزين المعلن عنه في شهر يوليو الماضي، حيث تم تثبيت الحد الأقصى لأسعار البنزين وفقاً لأسعار شهر يونيو، فإن سعر البنزين ارامكو وفقاً لتصريحات شركة ارامكو لشهر سبتمبر الحالي لن يشهد أيضاً أي زيادة كما هو الحال في الشهور الماضية.

بل من المتوقع أيضاً أن يحدث نقص في الأسعار عن الشهور الماضية، وفي كل الحالات سواء تم تثبيت الأسعار أو نقصانها، فإن الحكومة سوف تتحمل فرق الأسعار لتقليل العبء الواقع على كاهل المواطنين.

موعد إعلان ارامكو اسعار البنزين الجديدة

يتم الإعلان عن سعر البنزين ارامكو وفقاً للأسعار الجديدة في كل شهر في يوم 10، وفي اليوم التالي لموعد الإعلان تُطبق الأسعار الجديدة ويتم العمل بها في جميع محطات البنزين في داخل المملكة بعد إبلاغهم بها، ومن يخالف هذه الأسعار الجديدة يُحول فوراً للمحاسبة القانونية.

لهذا سوف يتم الإعلان عن سعر البنزين ارامكو لشهر سبتمبر في يوم 10 سبتمبر 2021 أي يوم الجمعة القادم، وتشير أغلب التوقعات إلى أن البنزين سوف يشهد ثبات أو نقص في الأسعار.

سعر البنزين ارامكو المتوقع لشهر سبتمبر

فيما يلي قائمة تضم سعر البنزين ارامكو المتوقع لشهر سبتمبر وهي نفس الأسعار للشهور الماضية:

  • بنزين 91 بسعر 2.18 ريال لكل لتر.
  • بنزين 95 بسعر 2.33 ريال لكل لتر.
  • الديزل بسعر 0.52 ريال لكل لتر.
  • الكيروسين بسعر 0.70 ريال لكل لتر.
  • غاز البترول بسعر 0.75 ريال لكل لتر.

بخلاف سعر البنزين ارامكو المميز، فإن شركة ارامكو السعودية تقوم بتوفير أفضل وأجود أنواع الوقود لتلبي جميع الاحتياجات اليومية لجميع المحركات، كما أن الوقود في ارامكو يخضع للعديد من الاختبارات بمختلف الشهادات لضمان جودته، كما تخلوا جميع أنواع البنزين لدى ارامكو من الرصاص.