الآن نتيجة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي2021/2022

أعلن مدير وحدة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الدكتور “محمد فاروق” عن طريقة للحصول علي نتيجة القبول بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021/2022، حيث تعد مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا إحدى المدارس الراعية للمواهب الطلابية في العلوم والرياضيات،  حيث بدأت تجربة مدارس المتفوقين منذ عام 2011.

كما أضاف الدكتور “محمد فاروق” التوقيت النهائي لإعلان النتيجة لجميع المراحل التعليمية بالمدرسة للعام الدراسي 2021/2022، كما اكد يوم الاثنين القادم ليكون موعدًا نهائي لمعرفة النتيجة.

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا
مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

أضاف الدكتور “محمد فاروق” خلال تصريحاته الخاصة بنتيجة مدارس المتفوقين أتاحه الرابط الإلكتروني الخاص بالنتيجة علي موقع الخاص بوزارة التربية والتعليم،  وهذا من خلال إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالطالب من الرقم القومى و رقم الجلوس، بهذا ستظهر للطالب المدرسة التي تم اختياره لها.

القبول بمدارس المتفوقين

نتيجة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2022
نتيجة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2022

فكانت وزارة التربية والتعليم حددت مواعد الاختبارات الخاصة بالقبول بمدارس المتفوقين بدأ من يوم 15/ أغسطس حتى يوم 18/أغسطس، قام الطلاب بخوض الاختبارات الخاصة بالقبول في المدارس،  وأعلنت الوزارة أنه يمكن لكافة الطلبة والطالبات استخراج النتائج بسهولة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل في ظل حرصها على سلامة جميع الطلبة والطالبات من انتشار فيروس كورونا.

وعلاوة علي ذلك أعلنت الوزارة فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “STEM” للعام الدراسي 2021/2022 لطلاب الصف الأول الثانوي، وتم فتح باب التقديم لطلاب في المحافظات التالية (الجيزة – القاهرة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر – أسيوط – الأقصر- الفيوم – الغربية – العبور- الشرقية – بني سويف – قنا – المنيا – سوهاج- سرس الليان بالمنوفية – مدينة السادات بالمنوفية).

خطوات الحصول علي نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022

يمكن لجميع الطلاب والطالبات التي سبق تسجيلهم للالتحاق بمدارس المتفوقين وكذلك اؤلياء الأمور الاستعلام عن نتيجة القبول بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2021/2022 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم.
  • اختيار تسجيل الدخول لمدارس المتفوقين، والاطلاع علي دليل اختيار المدارس التي تم التقديم لها.
  • إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب من الرقم القومي و تاريخ الميلاد والمحافظة والنوع والتأكد من صحة البيانات.
  • الضغط علي تسجيل الدخول والاستعلام عن النتيجة.

فقد تقرر لطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين القدرة على تقديم الشكاوى علي المنظمة الإلكترونية المعدة لتسجيل الشكاوى، التي حدثت أثناء تأديتهم لاختبارات القدرات من انقطاع الكهرباء أو انقطاع خدمة الإنترنت.