رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأزهرية 2021 علمي وأدبي بنين وبنات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأزهرية 2021 علمي وأدبي بنين وبنات بعدما اغلق باب التقديم،  حيث شهدت الأيام الأخيرة استقبال طلبات وطلاب الثانوية الأزهرية في تسجيل تنسيق المرحلة الأولى من قبل بوابة الازهر الشريف، والتي استمرت لمدة خمسة أيام منذ بدايتهاإلكترونيًّا حتى اليوم الاثنين الموافق 6 من سبتمبر 2021، وقد تم الاعلان عن المؤشرات الاولية الخاصة بنسب القبول في الكليات والمعاهد المختلفة التابعة للأزهر الشريف في مصر وذلك للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الثانوية الازهرية بنجاح خلال الفترة الماضية، كما تم الإعلان عن طريقة التسجيل في التنسيق من قبل الطلاب للمرحلة الاولى الكترونيا، لذلك نستعرض من خلال هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بمؤشرات تنسيق الأزهر 2021، وكذلك طرح الخطوات المتبعة لكي يتم تسجيل تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية الأزهرية.

 تنسيق الأزهر 2021

أشارت الكثير من المصادر أن مؤشرات تنسيق الازهر هذا العام 2021 شهدت انخفاض كبير في الحد الادنى للقبول في الجامعات والمعاهد المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية والتابعة لقطاع الأزهر الشريف، حيث جاء الحد الادنى منخفض بسبب انخفاض نسب النجاح لطلاب الثانوية الأزهرية هذا العام.

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأزهرية 2021

متابعة نتيجة تنسيق الجامعات الأزهرية 2021 علمي وأدبي فقد تم الإعلان عن طريقة الاستعلام عن نتيجة التنسيق  وكذلك التسجيل في تنسيق الازهر الشريف هذا العام الكترونيا، على ان يتم ذلك من خلال اتباع ما يلي.

  • اولا يتم الدخول الى موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد   والخاص بعرض نتيجة التنسيق بالأزهر  وكذلك تسجيل رغبات طلاب الأزهر.
  • يتم ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب ومن ثم الرقم السري الخاص به في المكان المخصص.
  •  والضغط على عرض النتيجة في حالة الاستعلام عن نتيجة تنسيق الأزهر المرحلة الأولى
  • وفي حالة تسجيل طلبات طلاب الدور الثاني و المتخلفين عن التسجيل من الدور الأول حين يفتح الموقع يبدأ الطالب في تسجيل رغباته بالترتيب تبعا الحد الادنى للقبول الخاص بالكليات والمعاهد المختلفة.
  • يمكن للطالب ان يقوم بتعديل الرغبات الخاصة به في الفترة المسموح بها والتي تم تحديدها بخمسة ايام.
  • عقب تسجيل رغبات الطالب يقوم بحفظ هذه الرغبات من خلال الضغط على انهاء.