منصة مدرستي إدارة أدوات التعلم وخطوات إضافة محتوى الدرس 1443هـ

تقدم منصة مدرستي العديد من الخدمات للمعلم التي تمكنه من إدارة أدوات التعلم على المنصة بكل مهارة من خلال ما توفره من ادوات وأيقونات يمكنه استخدامها بدء من التجهيز للجصة الدراسية وحتى الانتهاء وتقديم الواجبات المنزلية للطلبة وكذلك الاختبارات والأنشطة وغيرها من أوجه التفاعل مع الطلبة في المرحلة الابتدائية التي بدأت تعلمها لهذا العام من خلال منصة مدرستي التعليمية، وليس بنظام الحضور الذي تم اتباعه مع طلبة المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

منصة مدرستي إدارة أدوات التعلم

أدوات التعلم على منصة مدرستي هي كل ما يتم تقديمه للمعلم حتى يتمكن من تقديم الحصص الدراسية والانتهاء من تقديم الدرس للطلبة ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة مدرستي التعليمية على شبكة الإنترنت.
  • الدخول على حساب المعلم على المنصة بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الانتقال غلأى أيقونة الادوات التعليمية والدخول على مسارات التعلم.
  • تحديد المسار الذي يتم العمل من خلاله والانتقال إلى أدوات المسار.
  • مع ظهور قائمة المسار يتم تحديد مجموعات الطلاب وكتابة بيانات المسار.
  • يتم حفظ المسار التعليمي والأدوات حتى يتم الدخول على الحصة وإدارة التعلم.

إضافة محتوى إلى مسارات التعلم

يتمكن المعلم من إضافة المحتوى التعليمي إلى مسار التعلم الذي تم اختياره حتى يتمكن من خلاله من إضافة الدروس التي يقوم بتقديمها خلال الحصة وما يتعلق بها من أسئلة ,انشطة صفية وانشطة خارجية واختبارات.

من خلال قائمة التحكم الخاصة بالمعلم يتم تحديد إضافة محتوى ويتم الدخول على الإضافة وكتابة باينات المحتوى من الاسم والوصف، والضغط على إضافة.

يتم الانتقال إلى المسارات التعليمية الإضافة لأضافة مادة إثرائية، أو محتوى نصي أو سمعي، أو إضافة أسلئة من بنك الاسئلة وغيره من الأدوات المساعدة.

منصة مدرستي الواجبات المدرسية

يتمكن الطلةب من الحصول على الواجبات المدرسية من خلال قائمة التحكم الخاصة بالطالب. ثم الدخول على واجباتي ويمكن حل الواجب وتقديمه بطريقة إلكترونية. كما يمكن طباعة الواجب على الكمبيوتر ثم حله ورفعه مرة أخرى من خلال إضافة الواجبات على القائمة الجانبية الخاصة بالطالب. ثم التعرف على الدرجة التي يضعها المعلم.