موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات والمعاهد بنظام 3 سنوات لجميع الشعب

نتنسيق الدبلومات الفنية 2021 بنظام 3 سنوات للجامعات، كثرُت عمليات البحث حولها، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر سبتمبر الجاري، عن نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب “تجاري، صناعي، سياحي، فندقي”. حيث تخصص وزارة التعليم العالي كل عام عدة كليات لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية، والتي تأتي أبرزها كليات الهندسة والزراعة والتجارية، وأيضًا كليات الإقتصاد المنزلي والسياحة والفنادق. وفي السياق ذاته نوضح لكم في السطور التالية موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وأبرز الكليات المتاحة لحاملي الشهادة الثانوية في التعليم الفني.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021

أكدت عدة مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية. أن موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية للقبول في تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2021 – 2022، سيبدأ رسميًا فور انتهاء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة وبدء عملية تنسيق المرحلة الثالثة لجميع الطلاب بمختلف الشعب. على أن تكون المرحلة الثالثة شاملة لطلاب الشهادة الثانوية العامة والفنية، والتي من المقرر أن تبدأ في غضون الأيام القادمة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة التعليم العالي أن هناك عدة أماكن شاغرة لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية في تنسيق الجامعات 2021. والتي تصل لـ 50 كلية متاحة بالإضافة إلى 150 معهدًا، حيث ويشترط لقبول طلاب التعليم الفني حصولهم على درجات عالية في نتيجة السنة النهائية من شهادة الدبلوم، وفي غضون ذلك تأتي أبرز الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات على النحو التالي:

  • كليات الزراعة بمختلف الجامعات.
  • وتليها كليات السياحة والفنادق.
  • والثالثة كليات التربية النوعية.
  • وتشمل أيضًا عملية تنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات “كليات التجارة، والتربية”.
  • إضافة إلى ذلك ذلك كليات الفنون التطبيقية.
  • وبعد ذلك كليات الآثار شعبة ترميم آثار.
  • وأيضًا كليات التمريض.
  • كليات الهندسة والتعليم الصناعي والفنون.

 رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أكدت أن عملية تنسيق الدبلومات الفنية 2021. ستتم إلكترونيًا عبر رابط موقع تنسيق الجامعات ببوابة الحكومة المصرية. والذي يُتيح لطلاب الشهادات الفنية إمكانية التقديم على الكليات المتاحة لهم وملء الرغبات بشكل إلكتروني. كمثيلهم من طلاب الشهادة الثانوية العامة.