الحد الأدنى للقبول في الجامعات الأهلية والخاصة ورابط التقديم للعام 2021-2022

علنت الجامعات الأهلية والخاصة عن تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات والتي يتمكن طلبة الثانوية العامة من التقديم على المرحلة الأولى بها وقد فتحت بالفعل الجامعات الخاصة والأهلية من خلال موقع القبول الموحد باب التقديم على المرحلة الأولى ولكنها أعلنت عن إمكانية تعديل الرغبات مرة أخرى طبقا للتخفيضات الجددية في نسب القبول وقد تم الغعلان عن نسبة القوبل الخاصة بكلية الطب والتي تصل حتى 85% وف يجامعة الملك سلمان وصلت حتى 80%.

الحد الأدنى للقبول في الجامعات الأهلية والخاصة

اتخذت لجنة مجلس الجامعات الخاصة قرار بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات برئاسة وزير التعليم العالي، وتحرص الوزارة على توفير الفرص أما الطلبة خريجي الثانوية العامة في التقديم على الكليات والتخصصات التي يهتمون بها.

الحد الأدنى في الكليات العلمية

تم تخفيض القبول في الكليات العلمية في الجامعات الأهلية والخاصة وتأتي النسب الجديدة للقبول كالتالي:

  • تم قبول الطب البشري بنسبة قبول 85% في الجامعات الخاصة و82% للجامعات الأهلية، وجامعة الملك سلمان 80%.
  • أما كلية طب الأسنان فتقبل الحد الأدنى عند 82% في الجامعات الخاصة،و79% للجامعات الأهلية، و77% لجامعة لملك سلمان.
  • كذلك كلية الصيدلة والعلاج الطبيعي والحد الادنى لها في الجامعات الخاصة 80% وفي الجامعات الأهلية 78% أما جامعة الملك سلمان فالحد الادنى بها 76%.

"<yoastmark

الحد الأدنى للقبول في الجامعات الاهلية والخاصة للشعبة الرياضية

تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الكليات العلمية شعبة الرياضيات. كلية الهندسة وكلية علوم الحاسب وكليات التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية. كما هو موضح في الجدول. كذلك نسبة القبول بعد تخفيض النسبة الأقل في كل من الجامعات الخاصة والجامعات الأهلية وجامعة الملك سلمان.

"<yoastmark

الحد الأدنى للقبول لبعض الكليات العلمية والأدبية في الجامعات

تتنوع نسب القبول في الجامعات الخاصة والأهلية والحد الأدنى للقبول في بعض الكليات الأدبية مثل الإعلام. اللغات والترجمة. كذلك كليات الفنون التطبيقية والفنون.

"<yoastmark