تنسيق معهد فني صحي 2021: تعرف على الحد الأدني للقبول لشعبة علمي علوم ورياضة بالمجموع وشروط الإلتحاق

تنسيق معهد فني صحي 2021، نستعرضها لكم في هذا المقال من خلال موقعنا “مصر مكس”، وذلك بعدما كثرت عمليات البحث حولها، عقب إعلان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني، وفي السياق ذاته يبحث العديد من طلاب وطالبات الشهادات الفنية عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية وأيضًا تنسيق معهد فني صحي والمعاهدات التجارية، والتي نستعرضها معكم في السطور التالية.

تنسيق معهد فني صحي

يرغب الكثير من الطلاب والطالبات في معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بتنسيق المعهد الفني الصحي، والذي يعد من المعاهد الحكومية لدى حاملي شهادات فوق المتوسط، فيما يقبل معهد فني صحي الطالب الحاملين للشهادة الثانوية العامة بشعبة علمي علوم ورياضة، إضافة إلى ذلك فوق يقبل طلاب دبلوم فني صناعي من شعبة الكهرباء والإلكترونيات، وأيضًا طلاب الدبلومات الفنية التجارية من ذوي الشعبة العامة. وطلاب الثانوية التجارية من الشعبة العامة، والإدارة والتسويق، وأيضًا طلاب الثانوية الصناعية شعبة كهرباء.

تنسيق معهد فني صحي 2021 – 2022

جدير بالذكر أن معهد فني صحي يتواجد في عدة محافظات مختلفة، والتي من أبرزها محافظة الإسكندرية وبني سويف والجيزة، وأسيوط وبورسعيد وسوهاج، والدقهلية والإسماعيلية، إضافة إلى ذلك يأتي الحد الأدني للقبول في تنسيق معهد فني صحي 2021 – 2022. على النحو التالي:

المعهدالمجموع
معهد فني صحي طنطا393 درجة
معهد فني صحي المنصورة390 درجة
معهد فني صحي الزقازيق389.5 درجة
معهد فني صحي جنوب الوادي386 درجة
معهد فني صحي بنها386 درجة
معهد فني صحي بني سويف384.5 درجة
معهد فني صحي سوهاج384 درجة
معهد فني صحي أسيوط381 درجة
معهد فني صحي بورسعيد379.5 درجة
معهد فني صحي أسوان375 درجة
معهد فني صحي الاسماعيلية373.7 درجة
معهد فني صحي رياضة طنطا372.5 درجة
معهد فني صحي إمبابة372.5 درجة
معهد فني صحي رياضة أسوان318.5 درجة
معهد فني صحي رياضة إمبابة320 درجة

أقسام معهد فني صحي 2021 علمي علوم ورياضة

يحتوي معهد فني صحي على عدة أقسام، والتي يأتي أبرزها بالنسبة لطلاب شعبة علمي علوم، قسم فني تحاليل وقسم فني الأشعة، وفني صناعة الأسنان، وأيضًا قسم فني معاون صحي.

فيما تأتي الأقسام الخاصة بشعبة علمي رياضة، قسم فني التسجيل الطبي والإحصاء، وأيضًا قسم فني صيانة الأجهزة الطبية.

شروط الإلتحاق بمعهد فني صحي

أوضحت وزارة التعليم العالي أن من أبرز شروط المعهد الفني الصحي أن يكون الطالب حاصلاً على المجموع المحدد في الحد الأدني للقبول بالتنسيق، وألا يزيد سن الطالب عن 22 عام، مع ضرورة إجتياز الطالب للكشف الطبي الذي يتم عليه في المعهد.